موقع عسكري بريطاني: الجيش السعودي يخفي عدد قتلاه خلال “أغسطس الأسود”

ترجمة| المراسل نت:

سلط موقع IHS Jane’s 360 المتخصص في الشؤون العسكرية والتسليح، الضوء على المعارك التي شهدتها الحدود اليمنية السعودية في الفترة بين 15 الى 31 اغسطس/آب الماضي، وركز على سياسة السعودية في التقليل من عدد قتلاها من الجنود.

واعتمد الموقع البريطاني على المشاهد المصورة التي يبثها الاعلام الحربي المرافق للقوات اليمنية (الجيش والحوثيون)، واستنتج أن الجيش السعودي عمد إلى عدم الإعلان عن الاعداد الحقيقية للقتلى من جنوده.

وبحسب الموقع ومنذ شنت السعودية الحرب على اليمن في مارس/آذار 2015 كانت تعلن بين الحين والاخر عن سقوط قتلى من جنودها في تبادل لاطلاق النار إلا أنه وخلال الفترة بين 15الى 30 اغسطس/آب الماضي لم تعلن السعودية عن مقتل عدد من جنود حرس الحدود التابع لها الذين سقطوا في معركة قرب مدينة ظهران الجنوب في عسير.

وتابع الموقع وانه وخلال تلك الفترة من شهر اغسطس/آب الماضي بثت القناة التابعة للحوثيين مشاهد للقوات اليمنية التي شنت 12 هجوما على الاقل في الحدود وبينها اجتياح مواقع الجيش السعودي، التي ورغم غياب الجثث فيها إلا أن تلك المواقع تشير إلا أن الجنود السعوديين انسحبوا من تلك المواقع وتظهر الرشاشات التي تركوها وبقايا الاعيرة النارية أنه كان هناك اشتباكات ومقاومة من الجيش السعودي ومع ذلك ذلك أظهرت احدى المقاطع جثث 12 جنديا يرتدون زي الجيش السعودي.

ورأى الموقع ان هذه الفترة شهدت أسوأ الحوادث التي يتعرض لها الجيش السعودي مشيرا إلى أنه وفي 26 أغسطس/آب الماضي أظهرت المشاهد المصورة احد الاطقم العسكرية السعودية (لاند كروزر) من مسافة بعيدة على متنها عدد من الجنود السعوديين كانو يحاولون الفرار من أرض المعركة، وظهر بعدها الطقم العسكري عن قرب وعلى متنه ثماني جثث للجنود السعوديين وحوله.

مالم يتطرق له الموقع البريطاني أن السعودية والى جانب تحفظها عن اعلان العدد الحقيقي لعدد قتلى جنودها في المعارك إلا أنها عمدت إلى حجب قناة المسيرة التابعة للحوثيين من قمر النايلسات للحد من انتشار تلك المشاهد.

(567)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,صحافة وترجمات