سلطات صنعاء تواصل حملة الرقابة الميدانية على الأسواق مع قدوم شهر رمضان

المسيرة: صنعاء

تتواصل بمحافظة صنعاء حملة الرقابة الميدانية على الأسواق لتثبيت قوائم الأسعار وضبط المخالفات تزامناً مع قدوم شهر رمضان.

وتفقد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ووكيلا محافظة صنعاء فارس الكهالي وعبدالقادر الشاوش أمس السبت سير أداء الحملة في سوق حزيز بمديرية سنحان.

وخلال الزيارة اطلع الغرباني ووكيلا المحافظة على الوضع التمويني ومستوى الالتزام بلوائح الأسعار والتأكد من خلو مواد البيع من الغش وتزوير اللواصق ومدى صلاحيتها حفاظا على صحة المستهلك.

وشدد وكيل الوزارة على تظافر الجهود لإنجاح الحملة للرقابة في تصحيح الاختلالات السعرية ومصادرة المواد المنتهية ومطابقة السلع والمنتجات واللحوم لمواصفات الجودة وضبط التجار والبائعين المخالفين للأسعار الرسمية المحددة وفقا للوائح وتعميمات وزارة الصناعة والتجارة.

وأكد أهمية تعزيز الرقابة على أسواق بيع اللحوم والخضروات والمعامل والمخازن والمصانع والمستودعات والتأكد من الاشتراطات الصحية وإحالة المخالفين للإجراءات التأديبية، فيما أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد محمد حسين أن الحملة تشمل تفتيش المحال التجارية والمصانع والمخازن والافران وبيع اللحوم والمولات التجارية ومعامل الانتاج المحلية ونقاط البيع المباشرة وغيرها.

وأفاد أن فرق الحملة ضبطت منذ تدشينها الأسبوع الماضي عددا من المخالفات السعرية والتموينية، مبينا استمرار الرقابة الميدانية لتثبيت الأسعار وتطبيق الاشتراطات الصحية في الانتاج والبيع وفق المواصفات.

يشار إلى أن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء ضبط خلال الثلاثة الأيام الماضية 34 مخالفة تجارية في إطار حملة الرقابة الميدانية على الأسواق تزامنا مع قدوم شهر رمضان.

وأوضح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة أحمد محمد حسين أن المخالفات توزعت على ثمان عدم إشهار أسعار وسبع مخالفات رفع أسعار ومخالفة نقص وزن الرغيف و16 مخالفة اشتراطات مواصفات ومخالفتي اشتراطات تخزين ومواد منتهية.

وأشار إلى أن الحملة استهدفت منذ الاثنين الماضي 145 تاجرا في مديريات بني مطر وسنحان وبني حشيش بإجمالي 23 محضر ضبط والتأكد من التزام 122 تاجرا باللوائح السعرية ومواصفات البيع.

وبين حسين أن تستهدف مختلف أسواق ومحال ونقاط البيع والمخازن والأفران بمركز المحافظة والمديريات لضبط المخالفات وتصحيح الإختلالات السعرية وتثبيت لوائح الأسعار والتفتيش على أصناف السلع والمنتجات الغذائية والتأكد من مدى صلاحيتها حفاظاً على صحة المستهلك.

(5)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار