سقوط العشرات من مجندي  التحالف في جبهات تعز والضالع ونجران

المراسل: خاص

قتل وأصيب  العشرات من مجندي التحالف السعودي الإماراتي المدعوم أمريكياً، أمس الأحد في جبهات متفرقة في الحدود المشتركة  وفي الداخل اليمني.

البداية من محور نجران، أفاد مصدر عسكري لصحيفة المراسل أن قوات صنعاء نفذت عملية إغارة على مواقع لمجندي الجيش السعودي في منطقة رشاحة الشرقية بمحور نجران.

وأكد المصدر  سقوط أعداد من مجندي الجيش السعودي بين قتيل ومصاب، موضحاً ان العملية استمرت لمدة ساعتين.

إلى ذلك يصر مجندو التحالف على الدخول في محارق الموت بغية تخفيف الضغط على جبهات مارب، وهو ما أدى الى سقوط العشرات منهم أنس في عمليات زحف باتجاه مواقع قوات صنعاء في جبهات تعز والضالغ، تمكنت  الأخيرة من افشالها وتكبيد وكلاء التحالف خسائر بشرية ومادية جسيمة.

وذكر مصدر ميداني لصحيفة المراسل أن عناصر قوات هادي في جبهة الكدحة بمحافظة تعز نفذوا عملية زحف مكثفة على مواقع قوات صنعاء، بحثاً  عن تحقيق انتصارات ميدانية من شانها تخفيف الضغط على جبهات مارب.

وأكد المصدر أن عملية الزحف باءت بالفشل، في حين تكبد عناصر قوات هادي خسائر بشرية كبيرة جراء تصدي قوات صنعاء للزحف وإفشاله والحيلولة دون تحقيق أي تقدم لمجندي التحالف.

وأشار إلى أن زحف وكلاء التحالف اتخذ ثلاثة مسارات واستمر 7 ساعات قبل انكساره.

وعلى غرار ما جرى في تعز، تكبد مجندو التحالف في جبهات الضالع  خسائر مضاعفة في الأرواح والعتاد، بعد  أن حاولوا  التقدم  صوب قوات صنعاء المتمركزة في الأماكن  المرتفعة لجبهة مريس.

وأوضح مصدر عسكري للمراسل أن قوات هادي نفذت امس زحفاً واسعاً في جبهة مريس بالضالع، تم التصدي له من قبل قوات صنعاء.

وأكد المصدر أن العشرات من مجندي التحالف قتلوا وأصيب آخرون، مشيراً إلى أن من بين القتلى قيادات عسكرية برتب عليا.

ونوه المصدر إلى أن  قوات صنعاء اغتنمت العديد من الأسلحة  بعد ان تركها وكلاء التحالف ولاذوا بالفرار.

(11)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري