دورة في مجال التدقيق و التعديل تنعقد في المعهد الثقافي الجمركي

 

المراسل : أخبار

 

افتتح المعهد الثقافي الجمركي يوم السبت 20 مارس ، دورة تدريبية لمدة عشره ايام وذلك على صعيد تنمية مهارات وقدرات موظفي الجمارك في مجال التدقيق الجمركي الحالي واللاحق.
حيث من شأن هذه الدورة تدريب الموظف على تنفيذ التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية، وما يتعلق بالمنع و التقييد وصحة المستندات المرفقة بالبيانات اليومية للإرساليات الواردة والصادرة. و من المؤمل أن ينال المشاركون حصيلة تدريبية في جوانب توضيح مفهوم التدقيق الجمركي وأهميته وكيفية تدقيق كل مستند من المستندات المرفقة بالبيان الجمركي، وكذا التحقيق من القيمة للأغراض الجمركية طبقاً لاتفاقية القيمة، فضلاً عن مهارات التحقق من البنود الجمركية والتطبيق السليم لقواعد المنشأ وقواعد استيفاء الضوابط المتعلقة بدلالة المنشأ وكذا التقييد للبنود الاستيرادية.
يشار إلى أن الدورة ستستمر خلال الفترة من 20مارس حتى 31 مارس، لعدد 30 موظف من موظفي المصلحة بالمنافذ الجمركية والمختصين بتقدير القيمة للأغراض الجمركية، وإدارة الشئون الجمركية والعمليات وتحليل المخاطر ومكافحة التهريب والإدارات ذات العلاقة، الأمر الذي من شأنه تحسين الأداء ورفع معايير تسهيل الإجراءات وتنفيذ المهام بشكل يومي.

(11)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار