تأهيل كوادر الجمارك يأتي في محور اهتمام قيادة مصلحة الجمارك

المراسل : متابعات

دشن وكيل مصلحة الجمارك للشؤون الفنية الاستاذ عبدالكريم راصع، اليوم السبت الموافق 14 نوفمبر، دورة تدريبية في مجال التحليل الاحصائي

وأكد راصع إلى أن مثل هذه الدورات في التحليل الاحصائي هامة جدا لرسم السياسة الاقتصادية للدولة للسنوات المقبلة، و لحصر الاتجاهات والأنشطة الاقتصادية خلال السنوات الماضية وايضاً لمعرفة اوجه الضعف والقوة خلال تنفيذ الخطط والموازنات العامة.
مشيراً إلى اهميه التخطيط كون عدم الاعتماد عليه يؤدي الى التخبط في الأداء المؤسسي..
موضحاً أن هذه الدورة ستنمي في المتدربين مهارة التحليل الاحصائي باعتباره أهم فروع التخطيط الاستراتيجي وفق أجندات الأهداف المحددة سلفاً..
بدوره أشار مدير عام المعهد الثقافي الجمركي الخبير الجمركي الاستاذ عبدالكريم المنصور إلى أن المعهد وكوادره في ظل قيادة المصلحة يواكبون التطوارات في التدريب والتأهيل، ويحرص أشد الحرص على تقديم المعلومة كاملة بتقنياتها الحديثة..
وملمحاً إلى أن الجمارك اليمنية تعتبر عضو في معظم الاتفاقيات للجمارك العالمية ومنظمة التجاره العالمية.


ودعا المنصور المتدربين إلى الاهتمام بتطبيق المعلومات التي يتلقونها، لما للتحليل الاحصائي من اهمية في جميع الإدارات ومجالات العمل الجمركي.
هذا وتنعقد الدورة لعدد 63 مشاركة ومشاركة من مختلف إدارات المصلحة، وقد جرى تقسيمهم على ثلاث مجموعات، سيتلقون خلال أيام الدورة مجموعة مهمة من المحاضرات من الخبراء الجمركيين والإداريين لما من شأنه تنمية الأداء وترقية السلوك الإداري وتنمية المهارات لكوادر مصلحة الجمارك، تحت إشراف ومتابعة من القيادة الجمركية ممثلة في رئاسة المصلحة.

(9)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار