انعقاد الدورة التاسعة والمكثفة في مجال المعاينة و القيمة الجمركية

 

 

 

 

 

 

 

المراسل : أخبار

افتتح رئيس مصلحة الجمارك أمس السبت الموافق ١٠ اكتوبر الاستاذ/ يوسف علي زبارة الدورة التدريبية التاسعة في مجال المعاينة بأنواعها والقيمة الجمركية وفقاً للمادة السابعة لاتفاقية الجات وكذلك النظام المنسق وذلك في المعهد الثقافي الجمركي لعدد 47 متدرب ومتدربة والتي تستمر من 10 اكتوبر وحتى 28 اكتوبر 2020م.
وأوضح زبارة خلال الافتتاح الى أهمية المعاينة الجمركية كونها اللبنة الاساسية التي يرتكز عليها العمل الجمركي و اكد على اهمية تقييم الأداء بشكل دوري ومستمر لغرض تحسين مستوى الأداء وأخذ الخبرة للمتدربين لرفد المراكز بالمعاينين المؤهلين لرفع كفاءه العمل الجمركي .
ودعاء رئيس المصلحة المتدربين الى المشاركة الفاعلة والاستفادة والمراجعة للمواد التي سيتلقونها في قاعات المحاضرات حيث ان المعاينة من الأسس الهامة لعمل الجمارك ككل.
وأضاف زباره انه إلى جانب التدريب المكثف سيكون هناك الجانب الأهم وهو التطبيق الميداني و العملي في ساحات المراكز لكافة المواد التي سيتلقونها لأخذ الخبرة والمعرفة من أرض الواقع لما لذلك من أهمية في أخذ المعارف والخبرات في الواقع العملي التدريبي تحت أشراف الخبراء الجمركيين.
ومن جانبه أشار مدير عام المعهد الثقافي الجمركي الأستاذ/ عبد الكريم المنصور ان خبراء وكوادر المعهد الجمركي يبذلون قصارى جهدهم للارتقاء بمستوى الأسلوب التدريبي والتطوير باساليب التطبيق العملي ويأتي ذلك استمراراً للحركة الدؤوبة في برنامج تأهيل الموظف الجمركي الذي تتبناه قيادة المصلحة.
الجدير بالذكر ان هذه الدروة خاصة بموظفي المراكز الجمركية حيث سيتلقون خلالها محاضرات شاملة للمعاينة بأنواعها واسسها واثارها على الاقتصاد والمجتمع وشرح لمواد القانون الجمركي ومحاضرات عديدة في المخاطر والتفتيش الجمركي، أسس الحجز والتخزين السليم للمواد الكيميائية والتعامل مع الكيمائيات والملوثات، كذلك البيان الجمركي ومستنداته المطلوبة ومراجعة ومعاينة السلع والمنتجات والنظام المنسق والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

(5)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار