القوات السعودية تقتحم منفذ شحن الحدودي مع عمان بـ6 مدرعات و3 طائرات أباتشي و20 طقم عسكري

المراسل: متابعات

ذكرت مصادر إعلامية أن قوات سعودية في محافظة المهرة، اقتحمت الخميس الفائت منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.

وبحسب المصادر فإن القوات السعودية ومعها مليشيا مسلحة تابعة لَها اقتحموا منفذ شحن بالقوة وباستخدام مدرعات وعشرات الأطقم وبإسناد جوي من طيران الأباتشي.

وقالت المصادر إن ست مدرعات سعودية شاركت بالهجوم، بالإضافة إلى ثلاث طائرات أباتشي ونحو 20 طقما عسكريا من المليشيا المرتزقة الموالية للرياض، مشيرة إلى أن طيران الأباتشي حلق بكثافة منذ الصباح الباكر.

وبينت المصادر أن القواتِ السعودية تَمركَزَت داخلَ منفذِ شحن، وذلكَ بعدَ أيامٍ من حَمَلاتٍ عسكريةٍ سَعَت الرياض من خلالِها للسيطرةِ على المنفذِ.

والسبت الماضي، منع مسلحون قبليون القوات السعودية من الوصول إلى منفذ شحن، وأجبروها على العودة إلى معسكر في مديرية حات، والأحد اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات السعودية ومسلحين قبليين في محافظة المهرة، مما أدى إلى إعطاب مدرعة سعودية.

ومنذ نهاية 2017، دفعت السعودية بقوات تابعة لها وآليات عسكرية وأمنية إلى المهرة، تحت شعارات كاذبة ومزيفة وعناوين مختلفة ابرزها ضبط ومكافحة عمليات التهريب، قبل ان تتبين حقيقة الرياض واهدافها ومشروعها الاستعماري من خلال السيطرة الكاملة على المهرة وتنفيذ مشروع مد الانابيب النفطية من السعودية الى البحر العربي في المهرة.

وتمتلك المهرة أطول شريط ساحلي في اليمن بـ560 كم مطل على بحر العرب، ويوجد بالمحافظة مطار الغيضة الدولي، ومنفذين بريين مع سلطنة عمان، هما “صرفيت” و”شحن”، إضافة إلى ميناء نشطون البحري.

 

(9)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار