شركة النفط اليمنية تنظم حملة تغريدات كبرى لإطلاق سفن الوقود.

 

المراسل : متابعات

تنطلق في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2020م حملة تغريدات كبرى على هشتاق  (اليمن لا يستطيع التنفس

#Yemen can’t breathe )

تنديدا باستمرار احتجاز العدوان لسفن الوقود ومنعها من دخول اليمن تمهيدا لخلق كارثة انسانية في اليمن خاصة في ظل تدهور الوضع الصحي نتيجة تفشي جائحة كورونا .

ودعت شركة النفط الى المشاركة الفاعلة في الحملة لإبراز حجم الكارثة الانسانية  المترتبة عن منع دخول سفن المشتقات النفطية الى اليمن.

هذا وكانت قد خرجت صباح  الأحد الماضي مسيرة جماهيرية حاشدة أمام مكتب الأمم المتحدة بمحافظة الحديدة تنديدا باحتجاز العدوان السعودي الأمريكي سفن الوقود والدواء والغذاء.

وكتب على إحدى اللافتات “تحالف العدوان يحتجز سفينة المازوت الخاصة بمحافظة الحديدة”.

وهتفوا بشعارات منها “يا تحالف الأشرار لن نقبل هذا الحصار”، “الميناء بالميناء.. المطار بالمطار”، وقدما يا شعب الإيمان.. لنفك حصار العدوان”.

وادان بيان المسيرة استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن الوقود والغذاء وحمله ما يترتب على ذلك من كارثة صحية وبيئية وإنسانية

وأضاف البيان أن “احتجاز السفن يعتبر جريمة إبادة جماعية للشعب اليمني ويتنافى مع الأخلاق والقيم الإسلامية والإنسانية ويتناقض مع الاتفاقيات الدولية بشأن النقل البحري ونعتبر قرصنة بحرية”.

وقد بلغت خسائر استهداف العدوان للمنشئات الصحية  في الحديدة 733 شهيد، و 1954 جريح ، وعدد المرافق التي تم قصفها 9 مستشفيات، وكذلك مركز الغسيل الكلوي في زبيد، و6 مراكز صحية، وأيضا الصيدلية المركزية، وحتى نقابة الأطباء لم تسلم من قصفهم.

(67)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل