شركة النفط تعلن وصول سفينة مشتقات من بين 7 سفن يحتجزها التحالف السعودي منذ 47 يوما

صنعاء|المراسل نت:

أعلنت شركة النفط اليمنية،اليوم الجمعة، وصول سفينة محملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة بعد أكثر من شهر ونصف من احتجازها من قبل التحالف السعودي الذي ما يزال يحتجز 6 سفن أخرى منذ مدة طويلة.

وقال الناطق باسم الشركة في بيان تلقاه “المراسل نت” إنه “وصلت السفينة ( بندنج فيكتوري ) المحملة بكمية (20,200 )طن من مادة البنزين ، وكمية (10,475 ) طن من مادة الديزل الى غاطس ميناء الحديدة بعد ان تم احتجازها لدى تحالف العدوان لمدة 47 يوما عرض البحر” .

واتهم البيان التحالف السعودي بأنه ما يزال “يحتجز “6” ست سفن نفطية عرض البحر بلغ مدة احتجاز أولاها اكثر من “67” يوما وبلغت الكميات المحتجزة على تلك السفن كمية”112,116″ من مادة البنزين ، وكمية”30,000″ من مادة الديزل ، وكمية “5,826” طن من مادة الكيروسين فضلا عن سفن الغذاء والدواء والغاز المنزلي ويمنعها من الدخول الى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح الأمم المتحدة وذلك إمعانا منهم في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم في ظل الحاجة الماسة للمواد البترولية” .

وانتقد البيان ما ورد على لسان المبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي زعم في احاطته لمجلس الأمن أمس الخميس بأن التحالف السعودي سمح بدخول النفط إلى ميناء الحديدة وهو ما يجافي الحقيقة.

وبحسب البيان وجه مدير عام شركة النفط ياسر الواحدي للمختصين بفرع الحديدة بالترتيب لدخول السفينة المشار اليها للربط في الرصيف المناسب وبحسب الأولوية والاحتياج في حال مطابقتها للمواصفات ، واتخاذ الاجراءات اللازمة لما من شأنه تغطية الاحتياجات الكاملة للمواطنين ومختلف القطاعات والحفاظ على الإستقرار التمويني في السوق المحلية.

(42)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل