الهلال الأحمر الكويتي يدشن المرحلة الثالثة من مشروع الإغاثة الدوائية لمرضى الثلاسيميا باليمن

اليمن|المراسل نت:

دشنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوم الخميس المرحلة الثالثة من مشروع الإغاثة الدوائية لمرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم في اليمن بالتعاون مع العون المباشرـ مكتب اليمن.

وقالت القائم بأعمال مديرة العون المباشر ـ مكتب اليمن سارة بازرعة، أن مشروع الإغاثة الدوائية لمرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم يوفر الأدوية للمرضى مجاناً لأنها ذات تكلفة عالية لا تستطيع الأسر تحملها في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الأشقاء في اليمن.

وذكرت أن المشروع يأتي في إطار الشراكة والتعاون بين الهلال الأحمر الكويتي والعون المباشر في اليمن تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة بالمساهمة في خفض الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير المعدية من خلال الوقاية والعلاج وتعزيز الصحة والسلامة العقليتين بحلول عام 2030.

فيما أفادت ضابط المشروع بمكتب العون المباشر الدكتورة أبرار الحيفي أن المرحلة الثالثة من المشروع تتضمن توفير علاج الهيدروكسي يوريا لـ (1040) مريضاً بالثلاسيميا والدم الوراثي في صنعاء مجاناً لمساعدتهم على التعايش مع المرض والمساهمة في التخفيف من المضاعفات والانتكاسات التي تصاحب فصل الشتاء، والدعم الاجتماعي والاقتصادي لأسر المرضى بتخفيف أعباء شراء الأدوية غير المتوفرة في الأسواق.

وأشارت إلى أن المشروع ينفذ على عدة مراحل خلال ستة أشهر للحد من المضاعفات الخطيرة للمرض خاصة في فصل الشتاء في ظل عدم القدرة على توفير الأدوية والرعاية الطبية اللازمة للمصابين بأمراض الدم الوراثية.

وعبرت بازرعة عن الامتنان للهلال الأحمر الكويتي على تقديم الدعم لهذا المشروع الذي يوفر العلاج المجاني المنقذ لحياة عشرات المرضى، مؤكدة استمرار الشراكة بين الجانبين لتعزيز الاستجابة الصحية ورفع معاناة الناس في اليمن.

وقالت إن الوضع الإنساني المأساوي في اليمن غير مسبوق، داعية المانحين إلى توفير التمويل اللازم، وحثت الجميع على ضمان تسهيل استيراد الأدوية بشكل أسرع لإنقاذ حياة اليمنيين.

(10)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العام