العكيمي يستحوذ على رواتب الجنود وأسلحة معسكرات هادي في الجوف والخلافات تفكك لواءً كاملاً

خاص| صحيفة المراسل:

ضمن عاصفة الخلافات وصراعات النفوذ والمال والمصالح التي تشهدها تقريبا كل الجهات التابعة لحكومة هادي، وبالذات العسكرية منها، يخوض اللواء أمين العكيمي، محافظ محافظة الجوف المعين من هادي وقائد “مقاومتها” جانبا من هذه الخلافات مع عناصر وقيادات القوات التابعة لسلطته معمقا حالة الانقسامات داخل صفوف قوات هادي في المحافظة، الامر الذي دفع بالكثير منهم الى اتخاذ قرار العودة الى صنعاء.

وعلمت  “صحيفة المراسل” من مصادر عسكرية مطلعة، ان العكيمي يعمل منذ مدة للاستحواذ على الموارد المالية والمادية المقدمة من السعودية للمعسكرات المحلية التي تقاتل لاجلها والتي تقع تحت سلطة العكيمي.

واوضحت المصادر ان العكيمي يستلم كل ذلك الدعم ويقوم بالتصرف به كما يريد هو، ويمنعه عن بعض تلك المعسكرات.

المصادر اشارت الى دوافع “مناطقية” حول تصرفات العكيمي حيث كشفت انه يقوم بمنع الدعم عن القوات التي ينتمي افرادها الى محافظات تعز وذمار وريمة وغيرها، ويقوم باستبدالهم بافراد تابعين له من مناطق الجوف.

واضافت المصادر ان العكيمي يمتنع  منذ سبعة اشهر حتى الان، عن تسليم رواتب اللواء ١٥٦ ميكا التابع لحكومة هادي في المحافظة، وانه قام مع ابنه “صادق” المعين في منصب “اركان حرب محور اليتمة” باستلام تلك المرتبات من اللجنة السعودية، ولم يصرفوها حتى اليوم.

ما كشفته المصادر يلتقي ايضا مع ما كشفه احد قادة اللواء ١٥٦ ميكا المذكور، النقيب طاهر العفيف، الذي انشق عن قوات هادي وعاد الى صنعاء قبل شهرين، والذي قال في لقاء صحفي مع صحيفة “٢٦ سبتمبر” الرسمية التابعة لصنعاء، ان العكيمي يتصرف في كل شيء من الدعم المادي والمالي، ولا يتم صرف اي سلاح او راتب الا عبره.

واضاف العفيف ان قائد هذا اللواء المدعو “مانع العفيف” لا يستطيع مواجهة العكيمي، مشيرا الى ان تصرفات الاخير دفعت باللواء الى التفكك ومعظم افراده عادوا الى بيوتهم.

وقال العفيف العائد الى صنعاء ان قوام اللواء الآن لا يتجاوز عشرات الافراد، بعد ان كان قوامه ألف فرد، وهو ما اكدته المصادر التي تحدثت للصحيفة ايضا.

بعض المصادر اشارت ايضا الى ان تصرفات العكيمي تأتي في اطار توجه منه لدفع المقاتلين باتجاه الجانب الاماراتي لترجيح كفة القوات الموالية للامارات، مقابل اموال يستلمها العكيمي من ابو ظبي.

وكانت خلافات كبيرة قد حدثت العام الماضي بين العكيمي و”هاشم الاحمر” قائد المنطقة العسكرية السادسة  لقوات هادي، حيث تمت تصفية العديد من عناصر الاخير في محافظة الجوف على خلفية ذلك.

(132)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,