ترامب يهين ملوك الخليج ويهدد بلدانهم برفع الحماية الأمريكية أمام زعماء العالم

نيويورك| المراسل نت:

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إهاناته لملوك دول الخليج وتهديد بلدانهم برفع الحماية الأمريكي عنها ولكن هذه المرة ليس عبر صفحته بموقع تويتر وإنما بحضور أكثر من رئيس وممثل لأكثر من 170 دولة بمن فيهم ملوك وسفراء الدول الخليجية الذين شاركوا، يوم الثلاثاء، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وألقى ترامب كلمة رصدها المراسل نت، في مقر الأمم المتحدة، هاجم خلالها دول الخليج المنضوية ضمن منظمة الدول المصدر للنفط (أوبك) متهماً إياها برفع الأسعار رغم أنها تقع تحت حماية الولايات المتحدة.

وقال ترامب إنه “يجب أن تساهم الدول الأعضاء في أوبك بشكل أكبر في تمويل الحماية التي نوفرها لهم” وأضاف قائلاً ” دافعنا عن الكثير من الدول دون مقابل وهي تحاربنا الآن برفع أسعار النفط”.

وتابع ترامب هجومه على دول أوبك التي تمثل دول الخليج معظم أعضاءها مؤكداً أنه “يجب على دول أوبك وقف رفع أسعار النفط ولن نتحمل هذه الأسعار الفظيعة بعد الآن”.

وصعّد ترامب لهجة التهديد بقوله إن “على دول أوبك أن تخفض أسعار النفط وإلا فلن تتمتع بحمايتنا العسكرية بعد الآن.. لن نقدم المساعدة الخارجية الا لمن يحترمنا” مضيفاً أن على تلك الدول أن “تساهم بشكل ملموس لتتمتع بالحماية العسكرية من الان وصاعدا “.

وفي سياق آخر قال ترامب إن “الامارات والسعودية وقطر تعهدت بالمليارات من الدولارات لمساعدة شعوب سوريا واليمن وتعمل في مسارات متنوعة لإنهاء الحرب الاهلية والفظيعة في اليمن” .

(512)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,