تفاصيل إصابة محافظ تعز الموالي للإمارات بمحاولة اغتيال في عدن وعلاقة الإصلاح بالعملية (صور)

عدن| المراسل نت:

وجهت الأطراف الموالية للإمارات في اليمن اتهامات لحزب الإصلاح (اخوان اليمن) بالوقوف وراء محاولة اغتيال محافظ محافظة تعز أثناء تواجده، اليوم الثلاثاء، في عدن.

وأصيب أمين أحمد محمود وقتل عدد من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه أثناء مروره في شارع بمدينة إنماء السياحية بمدينة عدن، نقل على إثرها إلى المستشفى، لتوجه أصابع الاتهام لحزب الإصلاح من قبل عدد من الشخصيات ووسائل الإعلام الموالية للإمارات.

وأفادت مصادر في عدن لـ المراسل نت أن محاولة اغتيال محافظ تعز الموالي للإمارات وقعت بعد دقائق من خروجه من منزل قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل العمري، حيث كانا في اجتماع لمناقشة الوضع في مدينة تعز التي تشهد اقتتالاً دموياً بين حزب الإصلاح وحلفاء الإمارات من كتائب أبوالعباس السلفية، بعد يوم من تهديد حليف الإمارات في عدن هاني بن بريك بإرسال السلفيين من محافظات الجنوب لمساندة نظرائهم في تعز.

حليف الإمارات بن بريك يهدد بزحف طائفي نحو تعز

هدد نائب رئيس المجلس الانتقال الجنوبي الموالي للإمارات في عدن بزحف طائفي نحو مدينة تعز لمساندة جماعة أبوالعباس حليف الإمارات الآخر في مواجهة مسلحي حزب الإصلاح (اخوان اليمن) الذي يخوض معارك ضارية منذ عدة أيام في الأحياء الشرقية لمدينة تعز في إطار صراع الفصائل الموالية للتحالف.

وتحت عنوان “نصرة السلفيين” قال هاني بن بريك في تغريدات رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر، إن ما وصفها ” مليشيات الإصلاح في تعز تهاجم السلفيين ومن معهم من الشرفاء الذين قهروا الحوثي لإرباك الجبهات الضاغطة على الحوثي في الساحل الغربي”. وأضاف أنه “إذا لم تتحرك رئاسة الشرعية لإيقاف العبث الحزبي في تعز سيكون للأمر تبعات وخيمة، وسيتحرك كل السلفيين الذين خرجوا لدماج لنصرتها لنصرة السلفيين في تعز”.

ودعا بن بريك لاجتثاث حزب الإصلاح قائلاً: ” كنت ولازلت أعتقد أن النصر في الحرب على الحوثي مبدؤه القضاء على حزب الفجور والخيانة الحزب الطاعن في الأمة العربية حزب الإصلاح التكفيري الإخونجي، وأن بقاء هذا الحزب الماكر أعظم سبب في تأخير الحسم”.

اقرأ أيضاً:

صراع فصائل التحالف يصل مرحلة اللاعودة: عشرات القتلى من مسلحي الإصلاح وكتائب أبوالعباس في مدينة تعز

(321)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,