باعوم يعلن التصعيد الثوري لاخراج التحالف من جنوب اليمن وسحب المقاتلين الجنوبيين من جبهات الشمال

خاص| المراسل نت:

دعا مؤسس الحراك الجنوبي ورئيس المجلس الثوري الأعلى لتحرير الجنوب حسن باعوم، اليوم الثلاثاء، أبناء المحافظات الجنوبية للاقتداء بقبائل وأبناء محافظة المهرة وبدء التصعيد الثوري رفضاً لوجود قوات التحالف وقوات طارق صالح الموالية للإمارات في المحافظات الجنوبية وسحب المقاتلين الجنوبيين من جبهات الشمال.

وقال باعوم في بيان حصل عليه المراسل نت “كنا نعرف يقينا منذ اليوم الأول أن حريتنا واستقلالنا لا يمكن أن تصنعه طائرة أو مدرعة أجنبية ولا أموال أجنبية وكنا نراهن على شعبنا العظيم ووعيه وقدراتنا وإمكاناتنا الذاتية إن أحسنا التصرف في إدارتها”.

واتهم باعوم دول التحالف بالسعي للاستيلاء على أرض وثروات الجنوب قائلاً “رفضنا أن تكون دماء وجماجم أبنائنا جسر عبور لتلك المخططات وتحملنا المسؤولية التاريخية وسنتحملها ماحيينا كما كنا ندرك أن احد أهم الأهداف لتلك الحرب الكونية ليس أرضنا وثرواتنا فحسب بل أيضا حراكنا وثورتنا المباركة وكذا هويتنا “.

ودعا بيان باعوم أبناء المحافظات الجنوبي خلال الأيام القادمة للتصعيد الثوري السلمي من خلال الآتي ”  ندعو الجنوبيين  من جنود وضباط وصف ضباط الانسحاب من جبهات القتال إلى حدود ما قبل عام 1990 م ورفض أي أوامر للزج بهم خارج تلك الحدود”.

وأضاف البيان أن أهداف التصعيد اتخاذ موقف ينص على “عدم القبول بأي قوات عسكرية غير جنوبية في أرض الجنوب إطلاقاً ايا كانت”.

وحيا باعوم أبناء محافظة المهرة الذين قال إنهم “ضربوا أروع الأمثلة في الغيرة على الوطن والسيادة واثبتوا أنهم متمسكين بأرضهم وسيادتهم، و أثبتوا ايضاً أهمية وجدوى العمل السلمي” بحسب قوله.

(344)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,