تفاصيل حصرية: تدمير سفينة حربية إماراتية محملة بالأسلحة والخبراء وحملة اعتقالات لعمال ميناء المخا

خاص| المراسل نت:

أعلنت القوات البحرية اليمنية، اليوم السبت، أنها دمرت بارجة حربية تابعة للإمارات ضمن التحالف قبالة سواحل المخا بالساحل الغربي، فيما قال التحالف إن ميناء المخا تعرض لهجوم بزورق محمل بالمتفجرات ولو يوقع خسائر.

وقال بيان للبحرية اليمنية، حصل عليه المراسل نت، إنه تم استهداف السفينة الحربية بسلاح مناسب، دون الكشف عن نوع السلاح، فيما قال مدير الكلية البحرية العميد الركن محمد علي القادري، إن السفينة الإماراتية التي تم استهدافها كانت قادمة من ميناء عصب وتحمل عتادا عسكريا.

أما التحالف فاتهم الحوثيين وقوات صالح باستهداف ميناء المخا بزورق محمل بالمتفجرات، وأشار في بيان إلى أن الزورق انفجر بين السفن في الميناء ولم يسبب خسائر وأنه يجري تعقب المنفذين للعملية.

وأفادت مصادر خاصة لـ المراسل نت أن انفجارات عنيفة ناجمة عن احتراق أسلحة وعتاد ظلت تدوي من السفينة التي ظلت تحترق لعدة ساعات.

وأشارت مصادر المراسل نت إلى أن حالة من الارتباك أصابت القوات الإماراتية بعد استهداف السفينة، مؤكدة أن خبراء أجانب كانوا على متنها ويرجح أن القتلى والجرحى عددهم كبير من الخبراء والجنود الاماراتيين.

وأضافت المصادر أن قيادة القوات الإماراتية وجهت الجنود السودانيين والمسلحين الموالين للتحالف بالقيام بحملة اعتقالات، حيث تم اعتقال عدد من موظفي الميناء بتهمة إعطاء الحوثيين معلومات واحداثيات ساعدت على تدمير السفينة.

(664)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,