الولايات المتحدة تتخلى عن السعودية وتعلن سحب معظم قواتها المشاركة في عاصفة الحزم

ترجمة| المراسل نت:

نقلت وكالة رويترز بنسختها الانجليزية عن مسؤولين أمريكيين أن واشنطن قامت بحسب عدد كبير من قواتها وخبرائها العسكريين المشاركين في دعم السعودية في حملتها العسكرية باليمن.

وأوضح مسؤولون امريكيون أن عملية سحب الخبراء والعسكريين المشاركين في التنسيق لعمليات عاصفة الحزم السعودية ضد اليمن شملت سحب عدد كبير من التواجدين في العاصمة السعودية الرياض ومناطق أخرى.

وقال اللفتنانت ايان ماكونهي المتحدث باسم سلاح البحرية الأمريكية في البحرين لرويترز إن أقل من خمسة أفراد أمريكيين يعملون حاليا كامل الوقت في “خلية التخطيط المشترك” التي أنشئت العام الماضي لتنسيق الدعم الأمريكي ومنه تزويد طائرات التحالف بالوقود في الجو والتبادل المحدود للمعلومات.

كما نقلت رويترز عن المسؤولين الامريكيين ان الانسحاب بعد توقف للغارات الجوية دام لأشهر يأتي للحد من تورط الولايات المتحدة خصوصا بعد سقوط عدد كبير من المدنيين في اليمن في الايام القليلة الماضية، مشيرين إلى أنه سبق وسحبت واشنطن عدد من قواتها من الرياض في يونيو/حزيران الماضي إلا أن ذلك انهاء التزام الولايات المتحدة بتقديم الدعم للسعودية في حربها على اليمن.

مسؤول أمريكي طلب عدم الكشف عن اسمه أكد لرويترز أنه مع تكثيف الضربات الجوية مرة أخرى، فإن الولايات المتحدة  قررت أن تقلص دعمها للسعودية خصوصا بعد تعثر المفاوضات وعودة التصعيد العسكري والضربات الجوية.

 

المصدر: رويترز

(8002)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,