كشف حقيقة استهداف الحوثيين مخيماً للنازحين في حرض ولماذا تستّر إعلام التحالف على صور وهويّة الضحايا؟

خاص| المراسل نت:

قدم التحالف السعودي وحكومة هادي عدة روايات متناقضة حول مزاعم أن مقاتلي جماعة أنصار الله الحوثيين استهدفوا مخيماً للنازحين في جبهة حرض في الحدود مع جيزان التي تشهد انهياراً كبيراً في صفوف أتباع التحالف هناك.

الخبر الذي أذاعته وسائل إعلام التحالف يتعلق حول مزاعم بمقتل 8 مدنيين وإصابة آخرين باستهداف من قبل الحوثيين لمخيم نازحين في قرية شليلة الواقعة تحت سيطرة أتباع التحالف بمديرية حرض الحدودية، فيما رصد المراسل نت عدة روايات قدمها إعلام التحالف وحكومة هادي حول القضية  حيث قالت قناة سكاي نيوز الإماراتية إن الاستهداف تم بوسطة صواريخ كاتيوشا فيما قالت قناة العربية السعودية إن الإستهداف تم بطائرة بدون طيار قبل أن تتراجع وتقول إنه تم بصواريخ موجهة.

أما وزير الإعلام بحكومة هادي معمر الإرياني فقال إن الحوثيين استهدفوا المخيم بقصف مدفعي.

ورغم أن التحالف يزعم تعرض مخيم نازحين لاستهداف في مناطق سيطرته إلا أن وسائل إعلامه لم تبث صوراً للضحايا واكتفت ببث تسجيلات لعائلات في طريق اسفلتي قالت إنها نزحت عقب القصف.

غير أن اللافت أن قناة “الغد المشرق” الإماراتية بثت خبراً رصده المراسل نت قالت إنه للاستهداف ويظهر خياماً إلى في منطقة رملية بالقرب منها حفرة تبدو آثار قصف بصاروخ دون أن تظهر صوراً للضحايا قبل أن تنتقل إلى بث مشاهد تبدو من داخل مستشفى لجثث داخل أكياس بيضاء على أنها لضحايا القصف دون أن يظهر ما بداخل تلك الأكياس.

مصادر عسكرية بقوات صنعاء تحدثت لـ المراسل نت وأكدت أنه لا يوجد مخيم نازحين حيث يزعم التحالف استهدافه مؤكدة أنها قامت بإطلاق صاروخ باليستي على تجمع عسكري يحوي مخيماً للمقاتلين شمالي الطوال في الجانب السعودي المحاذي لمديرية حرض الحدودية وأدى لسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي بينهم قيادات.

وأوضحت المصادر أن مزاعم التحالف باستهداف مخيم للنازحين لا صحة لها وأن التحالف عجز عن الكشف عن الضحايا المزعومين، مشيرة إلى أن تلك المزاعم تهدف للضغط على قوات صنعاء التي حققت وتحقق تقدماً واسعاً في جبهة حرض منذ عدة أيام بزعم استهداف مخيماً للنازحين.

وأضافت المصادر أن القوات الموالية للتحالف تشهد انهياراً كبيراً في جبهة حرض وأن التحالف لجأ للضغط في الجانب الإنساني بمزاعم كاذبة بهدف وقف تقدم قوات صنعاء ومنح أتباعه فرصة لإعادة ترتيب صفوفهم.

واشارت المصادر إلى أن إعلام التحالف تناقض في تحديد السلاح المستخدم غير أنه تجنب الحديث عن الصاروخ الباليستي لأنه عادة ما يزعم نجاح دفاعاته الجوية في اعتراضها.

(174)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,