حصري: الموعد النهائي لانطلاق مشاورات السويد بين أطراف الصراع في اليمن

خاص| المراسل نت:

علم موقع المراسل نت من مصادر ذات علاقة، أن الأمم المتحدة حددت نهاية الأسبوع الجاري موعداً نهائياً لانطلاق المشاورات بين أطراف الصراع في اليمن والتي تستضيفها دولة السويد.

وأوضحت المصادر لـ المراسل نت أن الأمم المتحدة وزعت الدعوات الرسمية لطرفي الصراع (وفد صنعاء ووفد حكومة هادي) للمشاركة في مشاورات السويد في العاصمة السويدية ستوكهولم، على أن يكون وصول الوفدين بشكل متزامن يوم الأربعاء وفي اليوم التالي الخميس المقبل 6 ديسمبر تبدأ المشاورات.

وكان المبعوث الأممي مارتن غريفيث أعلن استعداده مرافقة وفد صنعاء إلى السويد لإزالة أي مخاوف لدى الوفد من أي تحرك مفاجئ من قبل التحالف السعودي يستهدف طائرة الوفد.

وقبل ذلك أعلن وزير الخارجية البريطاني خلال زيارته مؤخراً للعاصمة السعودية الرياض أن الأخيرة وافقت على إجلاء 50 جريحاً من صنعاء لتلقي العلاج في الخارج وهي الخطوة التي سبق للتحالف عرقلتها وأدت لفشل انعقاد مشاورات جنيف في سبتمبر المقبل.

وفي خطوة قد تؤدي لتراجع الآمال بانعقاد هذه المشاورات، ألمحت وسائل إعلام سعودية إلى أن التحالف السعودي طالب بالحصول على أسماء الجرحى الذين سيتم نقلهم للعلاج في الخارج، فيما ينتظر هؤلاء الجرحى أن يتم نقلهم غداً الاثنين بطائرة تولت منظمة الصحة العالمية توفيرها والإشراف على نقل الجرحى إلى خارج اليمن.

يذكر أن وفد صنعاء إلى المشاورات يتشكل من طرفي السلطة في صنعاء برئاسة محمد عبدالسلام الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله الحوثيين ونائبه جلال الرويشان القيادي بحزب المؤتمر ونائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الأمن والدفاع

(306)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,