تأكيد إصابة القائد “جواس” قائد عمليات أتباع التحالف في الساحل الغربي ونقله سرّاً إلى الإمارات

خاص| المراسل نت:

تأكدت الأنباء التي تحدثت عن إصابة قائد العمليات العسكرية المشتركة للقوات الموالية للتحالف في الساحل الغربي خلال المعركة التي خسرها التحالف الخميس الماضي في محاولته اقتحام مدينة الدريهمي.

وأكدت مصادر عسكرية لـ المراسل نت أن العميد محمد علي جواس أصيب في معركة الدريهمي، وجرى نقله بتكتم شديد إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي بسبب إصابته الخطيرة.

معركة الدريهمي الأخيرة كبدت التحالف وخصوصاً الإمارات خسائر جسيمة أبرزها إصابة أبرز القيادات العسكرية المتبقية، حيث تعرض العميد نبيل المشوشي قائد اللواء الثالث دعم وإسناد التابع للإمارات لإصابة خطيرة في منطقة البطن وجرى نقله أيضاً إلى الإمارات لتلقي العلاج.

وبعد قصف جوي وبحري هو الأعنف من قبل التحالف على مدينة الدريهمي، شن أتباع الإمارات، الخميس الماضي، هجوماً واسعاً بغطاء جوي مكثف من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة.

الهجوم قوبل بمقاومة شرسة من قبل قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) على مدى ست ساعات تمكنت خلالها من كسر الهجوم وإلحاق خسائر جسيمة بصفوف أتباع الإمارات.

وكشف مصدر ميداني، في حينه، لـ المراسل نت أنه أثناء المعركة قام نبيل المشوشي قائد اللواء الثالث دعم وإسناد التابع للإمارات بزيارة الصفوف الأمامية لمقاتليه غرب مدينة الدريهمي، ووصل أمر زيارته لوحدة خاصة من قوات صنعاء التي قامت بالهجوم على الموقع الذي تواجد به وتمكنوا من إصابته إصابة خطيرة في منطقة البطن.

وأضافت مصادر المراسل نت أنه تم نقل المشوشي إلى الخوخة وبعد ذلك نقل بطائرة عسكرية إماراتية إلى أبوظبي.

وأوضحت المصادر أن المواجهات أسفرت عن مقتل أكثر من 15 من أتباع الإمارات وإصابة 18 آخرين بينهم 10 نقلوا إلى مستشفى الخوخة معظمهم بترت أقدامهم.

وأشارت مصادر المراسل نت إلى أن بين الجرحى ثلاثة من قادة السرايا التابعة للواء المشوشي بينهم هاني الكعلولي.

(391)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,