مجزرة راس جبل: 37 شهيداً وجريحاً بغارات للتحالف استهدفت حافلات نازحين في الحديدة (صور)

الحديدة|المراسل نت:

أفادت مصادر طبية في محافظة الحديدة،اليوم السبت،  بوقوع 17 شهيداً وأكثر من 20 جريحاً بينهم نساء وأطفال جراء غارات لطيران التحالف السعودي استهدفت حافلتين تقلان نازحين في مديرية جبل راس.

ووفقاً للمصادر المحلية والطبية، شن طيران التحالف غارتين جويتين على حافلتين كان على متنهما عدد من الأسر النازحة أثناء مرورهم بالطريق العام في مديرية جبل راس ما أدى لمقتل وإصابة كل من كان على متن الحافلتين، بينهم ضحايا لفظوا أنفاسهم الأخيرة جراء استمرار تحليق الطيران ومنعه وصول سيارات الإسعاف.

وقالت وزارة الصحة في بيان،حصل عليه المراسل نت، إن الحصيلة غير النهائية للضحايا بلغت 17 شهيداً وأكثر من 20 جريحاً تم توزعيهم على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في الحديدة، موضحاً أنه لا يمكن تحديد حصيلة نهائية للضحايا نظراً لاختلاط الأشلاء.

وأشار البيان إلى أن “جميع من في الحافلتين المستهدفتين في جبل راس استشهدوا أو أصيبوا بإصابات خطيرة منها بتر أطراف” مضيفاً أن ما وصفه “طيران العدوان لم يفارق سماء مكان الجريمة في جبل راس”.

من جانبه قال وزير الصحة طه المتوكل في تصريحات رصدها المراسل نت إن “كل حالات الجرحى خطيرة جداً وتحتاج إلى عناية مركّزة، وقد يستشهد بعضهم نظراً لصعوبة التنقل بين المستشفيات”.

 

(146)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,