يسعى لعقد مشاورات في لندن: غريفيث يلتقي وزير الخارجية العُماني في مسقط والجنرال الأحمر في الرياض

خاص| المراسل نت:

يواصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث جولته في المنطقة في إطار جهوده لعقد مشاورات جديدة بين الأطراف اليمنية في نوفمبر المقبل بعد فشل انعقاد مشاورات جنيف مطلع سبتمبر الماضي بسبب رفض التحالف التصريح لطائرة عمانية لنقل وفد صنعاء.

وقالت وزارة الخارجية العُمانية، في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحتها بموقع تويتر، إن وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي استقبل في مكتبه بالعاصمة مسقط، اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي مارتن غريفيث، مشيرة إلى أنه ” تم خلال المقابلة ، استعراض آخر التطورات على الساحة اليمنية والجهود الدولية المبذولة للتوصل إلى حل سياسي لها”.

وقبل ذلك نشرت صفحة علي محسن الأحمر نائب هادي تغريدة رصدها المراسل نت، أشارت إلى أن الأخير ومعه رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر استقبلا اليوم في العاصمة السعودية الرياض المبعوث الأممي ” لمناقشة المستجدات والجهود الأممية المبذولة للتوصل إلى حل سلمي”.

وجاءت لقاءات غريفيث في مسقط والرياض بعد أيام من زيارته للعاصمة الإماراتية أبوظبي ولقائه بوزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش، بالإضافة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

ويتوقع أن يلتقي غريفيث في مسقط برئيس وفد صنعاء والناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله محمد عبدالسلام.

وكان غريفيث أعلن أنه بدعم قوي من دول مجلس الأمن يسعى لعقد مشاورات بين الأطراف اليمنية في مدينة أوروبية ولكن ليس في جنيف، فيما أفادت مصادر يمنية لـ المراسل نت  أن غريفيث يعمل على أن تكون المشاورات في عاصمة بلاده لندن.

(193)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,,,