تفاصيل اختطاف جمال خاشقجي من تركيا بعملية سرّية نفذتها السفارة والمخابرات السعودية

متابعات خاصة| المراسل نت:

أقدمت المخابرات السعودية بالتعاون مع القنصلية السعودية في تركيا،اليوم الثلاثاء، على اختطاف الكاتب والسياسي السعودي جمال خاشقجي وقامت بنقله بعملية سرّية إلى المملكة حيث يتوقع أن يتم الزج به في المعتقل إلى جانب المئات من معتقلي الرأي الذين اعتقلوا مؤخراً.

وأفادت وسائل إعلام رسمية في تركيا أن الشرطة التركية تحقق في اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله ظهر اليوم إلى القنصلية السعودية في إسطنبول.

وكشف حساب “معتقلي الرأي” في تويتر تفاصيل اختطاف خاشقجي، في سلسلة تغريدات رصدها المراسل نت، حيث أشار الحساب إلى أن خاشقجي اختفى بعدما دخل القنصلية السعودية ظهر اليوم ” لإجراء معاملات ورقية” مضيفاً أن “السفارة تدعي أن خاشقجي لم يأتِ اليوم أبداً “.

وفيما كان حساب مقتلي الرأي قد رجح اختطاف خاشقجي بعد ساعات من اختفائه إلا أنه أكد لاحقاً أنه تم اختطافه بالفعل، حيث قال “تأكد لنا خبر وصول الكاتب جمال خاشقجي إلى السعودية بعد اختطافه ظهر اليوم من السفارة السعودية في تركيا”.

يذكر أن خاشقجي مقرّب من جماعة الاخوان ولديه كتابات معارضة لكنه كان يبدي حرصاً على أن تكون معارضته غير قاسية بالإضافة إلى تأييده لكثير من السياسات السعودية في اليمن وسوريا وغيرها.

وعرفت السعودية بتنفيذ عمليات اختطاف عابرة للحدود لمعارضي النظام حتى من أعضاء الأسرة المالكة.

(728)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,