قوات صنعاء تحصّن الحديدة: تفاصيل النكسة الثانية للتحالف

الحديدة| المراسل نت:

خلافاً لما تدعيه دول التحالف عبر وسائل إعلامها الرسمية بشأن معركة الحديدة، نجحت قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) في إلحاق هزيمة بالقوات الموالية للتحالف لليوم الثاني على التوالي وأرغمتها على التراجع خطوة إضافية إلى الوراء بعيداً عن منطقة كيلو 16 التي تربط بين الحديدة وصنعاء.

وأفادت مصادر ميدانية لـ المراسل نت أن قوات صنعاء قامت بإفشال هجوم كان يعد له التحالف باتجاه منطقة كيلو 16، يوم الخميس، عندما نفذت عملية هجومية واسعة على مواقع أتباع التحالف والتعزيزات التي استقدمت للمشاركة في الهجوم في منطقة المنظر شمالي مديرية الدريهمي وجنوبي مدينة الحديدة.

وأضافت المصادر أن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 20 عنصراً من أتباع التحالف وإصابة العشرات وتدمير عدة آليات بالإضافة إلى إجبار القوات الموالية للتحالف على التراجع لمسافة أطول من المسافة التي تراجعت فيها إثر الهزيمة التي تعرضت لها يوم الأربعاء في منطقة كيلو 16.

في السياق للتوضيح

أكد العميد يحيى سريع رئيس التويجه المعنوي بوزارة الدفاع التابعة لحكومة صنعاء أنه لا صحة للأخبار التي تتناولها وسائل إعلام التحالف بخصوص  مواجهات جوار جامعة الحديدة، موضحاً أن ما حدث هو العكس  حيث تقدمت قوات صنعاء   “باتجاه مواقع العدو جنوب غرب المطار”.

وأضاف أن “المواجهات تبعد عن الجامعة مسافة كبيرة جدا” معتبراً أن مزاعم إعلام التحالف تهدف إلى “صرف الانظار عن الهزائم التي تلقاها العدو يوم أمس واليوم في الساحل الغربي”.

 

قناص حوثي يرسل قائد الهجوم على الحديدة إلى الآخرة!

توفي قائد معركة الحديدة في القوات الموالية للتحالف السعودي، اليوم الخميس، متأثر بجراح خطيرة أصيب بها أمس في المعركة الأكبر من نوعها في منطقة كيلو 16 التي تعرض فيها التحالف لهزيمة مذلة.

وأفادت مصادر مقربة من الشيخ السفلي عدنان الحكمي اليافعي رئيس عمليات اللواء الثالث عمالقة الموالي للإمارات وقائد معركة الحديدة، أن الأخير توفي اليوم متأثر بجراح خطيرة في رأسه جراء رصاصتين أطلقهما من وصفته المصادر بـ”قناص حوثي”.

وأوضحت المصادر أن الشيخ اليافعي تعرض لرصاصتي قناص احترقت الأولى جمجمته واستقرت أعلى الرقبة والثانية اخترقت جمجمته من تحت الأذن وأستقرت وسط الجمجمة، وتم اسعافه بواسطة طائرة عسكرية إماراتية لكنها فارق الحياة.

كما نشر مقربون من الشيخ اليافعي صوراً، حصل المراسل نت على نسخة منها، للأشعة التي أجريت له في المستشفى وتظهر مسار الرصاصتين اللتين اخترقتا جمجمته.

وكان اليافعي قائد الهجوم الأكبر من نوعه الذي شنه التحالف السعودي للسيطرة على منطقة كيلو 16 بالحديدة، أمس الأربعاء،وانتهى بالفشل، أصيب بعد نحو ساعتين  من ظهوره في مقطع فيديو يتوعد الحوثيين بعدما نجحت قواته بالوصول إلى منطقة كيلو 16 قبل أن تنقلب مجريات المعركة وتتعرض قوات التحالف لهزيمة ساحقة.

 

(687)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,