المبعوث الأممي يجتمع برئيس وفد صنعاء ويتوصلان لاتفاق جديد بشأن مشاورات جنيف

مسقط| المراسل نت:

يبدو المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عازم على تجاوز فشل مهمته في عقد مشاورات جنيف مطلع الشهر الجاري،حيث يواصل تحركاته الدولية والإقليمية لعقد المشاورات في موعد جديد.

وعقب إدلائه أمس الأول بإحاطة أمام مجلس الأمن حول تطورات اليمن وطلبه دعم المجلس، وبعد ذلك وصوله أمس الأربعاء إلى العاصمة العمانية مسقط ولقائه وزير الخارجية العماني، عقد المبعوث الأممي، اليوم الخميس، اجتماعاً مع رئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام وعدد من أعضاء الوفد، فيما يتوقع أن يصل إلى العاصمة صنعاء خلال الساعات الماضية.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، التقى رئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام وعضو الوفد عبدالملك العجري اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ونائبه معين شريم ومساعديه في العاصمة العمانية مسقط، وجرى خلال اللقاء مناقشة الوضع السياسي وإطار الحل الشامل والأزمة الإنسانية والاقتصادية.

وأشارت الوكالة إلى أنه جرى مناقشة الأسباب التي حالت دون مشاركة الوفد  في مشاورات جنيف الأسبوع الماضي نتيجة، ما وصفته، “عرقلة دول العدوان منح الطائرة العمانية ترخيصا لنقل الوفد الوطني مع عدد من الجرحى والمرضى كما جرت العادة مع الأمم المتحدة في الجولات السابقة”.

وأضافت أنه “تطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع والقضايا ومنها فتح مطار صنعاء الدولي وكذا الأسرى والقضايا الاقتصادية والترتيبات اللازمة لعقد لقاء في أقرب وقت لاستئناف الحوار وبحث الاطار العام للتسوية”.

وكشفت الوكالة أن اللقاء شهد اتفاقاً “على أن تقدم الأمم المتحدة مقترحات في القضايا الآنفة لمناقشتها مع الوفد والسلطات الوطنية في صنعاء”.

كما نشرت صفحة المبعوث الأممي في تويتر تغريدة رصدها المراسل نت، أشارت إلى أن غريفيث “اجتمع بكبار المسؤولين في الحكومة العمانية بمن فيهم معالي وزير الخارجية في مسقط. كما اجتمع الى ممثلين عن انصار الله وناقشوا السبل لمشاركتهم في المشاورات المقبلة والتحضيرات لزيارته الى صنعاء”.

(359)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,