قوات صنعاء تضيّق الخناق على أتباع التحالف في مدينة حيس من اتجاهين

خاص| المراسل نت:

واصلت قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) تضييق الخناق على أتباع التحالف في مدينة حيس بالساحل الغربي مستغلة قيام التحالف بحشد قواته إلى مديرية الدريهمي.

وأفاد مصدر عسكري أن قوات صنعاء شنت هجوماً واسعاً، يوم الثلاثاء، على مواقع أتباع التحالف من اتجاهين شمالي وجنوبي مدينة حيس محققة تقدم إضافياً يقربها من استعادة السيطرة على المدينة.

وشهد الهجوم مقتل وإصابة العشرات من أتباع التحالف المنتمين لما يسمى ألوية العمالقة السلفية الموالية للإمارات، حيث نقلت وسائل إعلام موالية للتحالف تحذيرات قيادات ميدانية من سقوط مدينة حيس بقبضة قوات صنعاء في ظل معاناة أتباع التحالف من نقص في العناصر جراء حشد التحالف للقوات إلى الدريهمي.

كما تكبدت القوات الموالية للتحالف في الساحل الغربي، يوم الثلاثاء، عشرات القتلى والجرحى جراء محاولة فاشلة لاستعادة مواقع استراتيجية خسرتها قبل أيام.

ووزع الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء (الجيش والحوثيين) مشاهد وصور حصل عليها المراسل نت، لكسر محاولة أتباع التحالف استعادة منطقة الجاح الأسفل الاستراتيجية في مديرية التحيتا بالساحل الغربي.

وأظهرت المشاهد جانباً من جثث قتلى أتباع التحالف تركت في مناطق الاشتباكات بأطراف الجاح من بين عشرات القتلى والجرحى الذين قتلوا وأصيبوا بنيران قوات صنعاء التي استولت أيضاً على أسلحة وعتاد المهاجمين.

وكانت قوات صنعاء سيطرت قبل أيام على منطقتي الجاح الأسفل والسمسرة وقطعت خطوط إمداد التحالف في الدريهمي وهو ما تسبب بنكسة كبيرة لأتباع التحالف وانكفائهم عن محاولة التقدم باتجاه منطقة الكيلو 16 التي تربط بين الحديدة وصنعاء.

في الدريهمي أيضاً التي تشهد هدوءاً نسبياً عقب انكسار التحالف، قتل نحو 8 مسلحين من أتباعه إثر تفجير عبوة ناسفة بآلية كانوا على متنها قبل أن يسقط عناصر مجموعة أخرى حاولوا انتشال القتلى فانفجرت عبوة ناسفة أخرى.

(214)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,