عشرات الآلاف يتظاهرون في صنعاء احتجاجاً على سياسيات التحالف وحكومة هادي التي أدت لارتفاع الأسعار

صنعاء| المراسل نت:

تظاهر عشرات الآلاف في مسيرة حاشدة، عصر اليوم الجمعة بالعاصمة صنعاء، احتجاجاً على سياسات دول التحالف وحكومة هادي التي أدت لارتفاع الأسعار وانخفاض قيمة العملة المحلية جراء طباعة مئات المليارات من دون غطاء من النقد الأجنبي.

ففي ساحة باب اليمن والشارع الممتد إلى جسر الصداقة بشارع الزبيري تجمع عشرات الآلاف من سكان العاصمة بحضور قيادات سياسية وحزبية ومشايخ قبليين في مسيرة بعنوان “غلاء الأسعار وطباعة العملة أدوات العدوان” ردد خلالها المتظاهرون هتافات تتهم التحالف وحكومة هادي بتنفيذ مؤامرة أدت لارتفاع الأسعار من خلال طباعة العملة بدون غطاء من النقد الأجنبي واستخدامها في حرب اقتصادية لتحقيق أهداف عسكرية.

وصدر عن المسيرة بيان حصل عليه المراسل نت اعتبر أن ما يحدث من هبوط وصعود في سوق الصرف المحلي على العملات الصعبة والذي أدى إلى تدهور قيمة العملة الوطنية يأتي في إطار، ما وصفها البيان، بأنها “حرب العدوان التي تستهدف كل أبناء اليمن”.

ودعا البيان إلى تحرك جماعي على مختلف الأصعدة لوقف هذا العبث ومنع ما وصفه “استغلال العدو الورقة الاقتصادية للتعويض ما عجزوا عنه في ميادين العزة والكرامة والاستقلال”. كما دعا البيان إلى الزام التحالف وحكومة هادي “إيقاف طباعة الريال اليمني التي تؤدي إلى تدهور أسعار الصرف وارتفاع الأسعار، وإعادة الإيرادات إلى البنك المركزي بصنعاء” بحسب نص البيان.

كما أكد البيان أن ما وصفه ” الشعب اليمني الصامد في مواجهة العدوان يدرك أن لا سبيل له إلا الاستمرار في الصمود والتحدي وهو عازم أكثر من أي وقت مضى على مواجهة العدوان حتى ينال استقلاله وحقه في استقلال مقدراته”.

 

(71)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,