بيان من الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التطورات الإنسانية والسياسية في اليمن

خاص| المراسل نت:

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس مجزرة طلاب ضحيان التي ارتكبها طيران التحالف السعودي باستهدافه، صباح الخميس، سوقاً شعبياً وحافلة تقل طلاباً في دورة صيفية معظمهم من الأطفال.

وعبر غوتيريس، في بيان حصل عليه المراسل نت، عن إدانته لما وصفها “الضربة الجوية اليوم من قبل قوات التحالف في صعدة ، التي ضربت منطقة سوق مزدحمة في منطقة مجز (ضحيان) وحافلة تقل أطفالا من مخيم صيفي”.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة “يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل وفوري في هذا الحادث” كما دعا “جميع الأطراف إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي ، ولا سيما القواعد الأساسية للتمييز والتناسب والاحتياطات في الهجوم”.

كما جدد أمين عام الأمم المتحدة دعوته على وجه السرعة “للتوصل إلى تسوية سياسية عن طريق الحوار الشامل داخل اليمن باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الصراع”.

وحث البيان “جميع الأطراف على التهدئة والانخراط بشكل بناء في العملية السياسية ، بما في ذلك المشاورات المقرر إجراؤها في جنيف في سبتمبر المقبل”..

وكان طيران التحالف شن غارات على حافلة تقل طلاباً في دورة صيفية لتحفيظ القرآن الكريم أثناء مرورها في سوق ضحيان بمحافظة صعدة، ما أدى وفقاً لبيان حصل عليه المراسل نت، صادر وزارة الصحة التابعة لحكومة صنعاء  لسقوط 55 شهيداً و77 جريحاً معظمهم من الأطفال.

(265)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,