الروائي والسياسي المصري علاء الأسواني: المال السعودى يؤلف قلوب الحكام العرب على قتل أطفال اليمن

متابعات خاصة|المراسل نت:

قال الروائي والسياسي المصري المعروف علاء الأسواني، إن المال السعودي يؤلف قلوب زعماء الدول العربية على قتل اليمنيين، معتبراً أن ذلك هو سبب عدم صدور ولو إدانة عربية واحدة لمسلسل قتل الأطفال في اليمن وآخرها مجزرة طلاب ضحيان التي وقعت صباح الخميس.

وفي تعليق على خبر نشره موقع قناة BBC  عن مجزرة طلاب ضحيان، قال الأسواني في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر إن “مسلسل قتل الأطفال مستمر في اليمن ولا إدانة رسمية عربية واحدة ، المال السعودى يؤلف قلوب الحكام العرب ، قتل الاطفال والمدنيين جريمة همجية ضد الإنسانية”.

كما هاجم الأسواني علماء الدين السعوديين قائلاً إن ” مشايخ الوهابية الذين يشقون الجيوب ويلطمون الوجوه لان ممثلة شابة انقذها الله من براثنهم فخلعت البرقع المتخلف وعادت إلى الفن . ما رأيهم في عشرات الأطفال اليمنيين الذين قتلتهم السعودية اليوم واعتبرت أن الغارة عليهم مشروعة ؟    انهم لا يجرءون على اغضاب الكفيل السعودى ولو قتل الف طفل”.

وكان طيران التحالف شن غارات على حافلة تقل طلاباً في دورة صيفية لتحفيظ القرآن الكريم أثناء مرورها في سوق ضحيان بمحافظة صعدة، ما أدى وفقاً لبيان حصل عليه المراسل نت، صادر وزارة الصحة التابعة لحكومة صنعاء  لسقوط 50 شهيداً و77 جريحاً معظمهم من الأطفال.

ناطق التحالف تركي المالكي برر المجزرة وقال في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية واطلع عليه المراسل نت إن ” الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان وقتلت وأصابت المدنيين، وتم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

(215)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,,,,,