السعودية تعلن قطع العلاقات السياسية والتجارية مع كندا وطرد سفيرها بسبب تغريدة!

الرياض| المراسل نت:

قررت السعودية ليل الأحد/الاثنين قطع العلاقات مع كندا وتجميد كافة العلاقات التجارية بسبب انتقاد السفارة الكندية في الرياض لاعتقال النشطاء في السعودية.

وأعلنت الخارجية السعودية في بيان،اطلع عليه المراسل نت، إن المملكة استدعت سفيرها لدى كندا ” للتشاور وتعتبر السفير الكندي في المملكة  شخصاً غير مرغوب فيه وعليه مغادرة المملكة خلال ال ( 24 ) ساعة القادمة”.

وأضاف البيان أن ” المملكة تعلن تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة  وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى”.

واعتبر البيان أن ” ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني ،يُعدُّ موقفًا سلبيًا ومستغربًا من كندا وادعاء غير صحيح جملة وتفصيلا ومجاف للحقيقة”.

القرار السعودي جاء رد فعل على تغريدة رصدها المراسل نت، ونشرتها صفحة السفارة الكندية في الرياض بموقع تويتر انتقدت اعتقال نشطاء سعوديين ودعت السلطات للإفراج عنهم.

وقالت السفارة الكندية في التغريدة ” تشعر كندا بقلق بالغ إزاء الاعتقالات الإضافية لنشطاء المجتمع المدني ونشطاء حقوق المرأة في السعودية ، بما في ذلك سمر بدوي . نحث السلطات السعودية على الإفراج عنهم فوراً وعن جميع النشطاء السلميين الآخرين في مجال حقوق الانسان”.

(786)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,عاجل

Tags: ,,,