أطباء بلا حدود تكشف أن مستشفى لها في المخا استقبل 3 آلاف جريح من أتباع التحالف منذ التصعيد الأخير في الساحل الغربي

متابعات خاصة| المراسل نت:

كشفت منظمة أطباء بلا حدود الدولية عن إحصائية مخيفة لعدد الجرحى من عناصر القوات الموالية للتحالف الذين يسقطون يومياً منذ التصعيد الذي بدأ في 13 يونيو الماضي في جبهات الساحل الغربي.

ففي مقابلة أجراها موقع المنظمة ورصدها المراسل نت، مع  كارولين سوغان، مديرة برامج أطباء بلا حدود والتي بدورها كشفت أن المنظمة أنشأت مستشفى ميدانيا في المخا بالتزامن مع التصعيد الأخير منتصف يونيو الماضي.

ورغم أن المنظمة تدير مستشفيات ميدانية متعددة إلا أن سوغان أكدت أن المستشفى الميداني الذي أنشأته منظمة أطباء بلا حدود مؤخراً في المخا يستقبل ” ما بين 30 – 60 جريحاً يأتون يومياً إلى مستشفى المخا من مناطق الجبهات. ستون في المئة منهم حالاتهم طارئة”.

وبحسب تلك النسبة يكون ذلك المستشفى لوحده قد استقبل خلال فترة 50 يوماً بين 13 يونيو إلى 4 أغسطس ما بين 1500 جريح إلى 3000 جريح من عناصر القوات الموالية للتحالف في الساحل الغربي بدون الجرحى الذين يتم اسعافهم إلى المستشفيات الأخرى التابعة للمنظمة أو مستشفيات مدن المخا والخوخة وحيس وعدن التي تستقبل عشرات القتلى والجرحى يومياً.

وتؤكد إحصائية المنظمة صحة ما كشفت عنه وزارة الدفاع التابعة لحكومة صنعاء من أن 3713 مسلحاً موالياً للتحالف من أبناء المحافظات الجنوبية قتلوا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة في جبهات الساحل الغربي وأصيب 4809 آخرين.

(185)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,