ناطق الحوثيين يرد على النظرية القرقاشية: الإمارات لا تجرؤ على مهاجمة قرية في اليمن لولا إرادة الأمريكيين

متابعات خاصة| المراسل نت:

قال الناطق الرسمي لجماعة الحوثيين محمد عبدالسلام إن الإمارات أعجز من أن تفتح معركة في قربة يمنية لولا الولايات المتحدة التي قال إن الإمارات لا وزن لها بدونها.

جاء ذلك رداً على تصريح وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش الذي قال إن  ما وصفه استهداف الحوثيين للملاحة البحرية في البحر الأحمر تأتي في سياق جيوسياسي مرتبط بإيران وتهديداتها بإغلاق مضيق هرمز.

وقال ناطق الحوثيين، في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر مساء اليوم الأحد، إنه “وفِي السياق القرقاشي الجيوسياسي (إشارة لأنور قرقاش) أن النظام الإماراتي أعجز من فتح معركة مع قرية يمنية ناهيك أن يغرق في حرب مع الشعب اليمني لولا أن الأمريكي يريد ذلك”.

ووصف العلاقات بين الولايات المتحدة والإمارات بأنها “علاقة بين المستعمِر وأحد ذيوله الإقليمية، وهذه الحرب العدوانية كشفت ما يراد أن يكون خافيا، أنكم بلا وزن إلا بأمريكا” بحسب قوله.

وكان الوزير الإماراتي قرقاش كتب تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر وقال إنه ” لا يمكن لنا في السياق الجيوسياسي إلا أن نفهم أن التهديدات الإيرانية بشأن مضيق هرمز مرتبطة بالإعتداءات الحوثية ضد الملاحة في البحر الأحمر، هي علاقة بين الموجّه والتابع.أدركنا طبيعة الخطر الحوثي وواجهناه” بحسب قوله.

(315)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,