وزير النقل بحكومة هادي: ميناء ومطار عدن خاضعان لقوات تابعة للإمارات وليس لنا سلطة هناك

متابعات خاصة| المراسل نت:

جددت حكومة هادي توجيه الاتهامات للإمارات بتقويض سلطتها والسيطرة على مؤسسات الدولة والقرار في عدن الواقعة جنوبي اليمن وتتخدها عاصمة مؤقتة بعد طردها من صنعاء قبل أكثر من ثلاث سنوات، في عودة للتوتر بين الطرفين.

في هذا السياق، قال صالح الجبواني وزير النقل بحكومة هادي، في تصريحات تلفزيونية رصدها المراسل نت اليوم الأحد، إن حكومته لا تسيطر على ميناء ومطار عدن، مشيراً إلى أن قوات تتبع جهات أخرى هي من تسيطر على الميناء والمطار، في إشارة لقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الجنوبي الانتقالي الموالي للإمارات.

وأضاف الجبواني أن قوات أمن عدن بكلها لا تتبع حكومته، مجدداً القول إنها تابعة للقوات ذاتها التي تسيطر على الميناء والمطار في عدن.

وفي مؤشر على عودة التوتر بين الإمارات وهادي وصف عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الموالي للإمارات حكومة هادي بـ”المعادية” فيما صرح قيادات بالمجلس بأنهم ماضون نحو الانفصال وشنت هجوماً واسعاً على حكومة هادي.

وشهدت العلاقات بين الإمارات وهادي انفراجة مؤقتة خلال الأسابيع الماضية بعدما سمحت الإمارات للأخير بالعودة إلى عدن مقابل تبنيه معركة الحديدة أمام المجتمع الدولي رغم أن القوات التي تقاتل في الساحل الغربي تابعة للإمارات ولا تنضوي في إطار قوات هادي.

(136)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,