رفع علم سوريا في معبر نصيب الحدودي مع الأردن لأول مرة منذ ثلاث سنوات

متابعات| المراسل نت:

رفع العلم السوري اليوم السبت في معبر نصيب الحدودي مع الأردن لأول مرة منذ وقوعه تحت سيطرة الجماعات المسلحة المدعومة من الولايات المتحدة.

ففي مظاهر احتفالية، قامت وحدات من الجيش السوري برفع العلم السوري وصور الرئيس بشار الأسد في معبر نصيب بعد نجاحه في السيطرة عليه ضمن عمليات التقدم الواسعة في عمليته العسكرية التي بدأت مؤخراً في الجنوب السوري وتحديداً في محافظة درعا أهم معاقل المعارضة المسلحة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن “معبر نصيب الحدودي  مع الأردن الذي يبعد نحو 15 كم عن مدينة يعد درعا شريانا رئيسا للنقل وبوابة اقتصادية رئيسة واستعادة السيطرة عليه ورفع العلم الوطني فوق بواباته بعد ثلاث سنوات تقريبا يعد إنجازا استراتيجيا باعتباره بوابة البلاد الجنوبية”.

ونقلت الوكالة عن مراسلها ان ” وحدات الجيش العربي السوري تابعت عملياتها العسكرية خلال الساعات الـ 24 الماضية ضد مواقع التنظيمات الإرهابية في المناطق التي رفضت الدخول في مسار المصالحات بريف درعا الشرقي وتمكنت من تحرير بلدة النعيمة وكتيبة الرادار” بحسب قوله.

كما أوضح مصدر عسكري سوري أن “تحرير بلدة صيدا قطعت كامل خطوط إمداد الإرهابيين قرب معبر نصيب الحدودي مع الأردن في حين أدى تحرير بلدة النعيمة إلى تلاقي القوات الموجودة في مدينة درعا وتحديدا في كراجات الانطلاق مع المتقدمة من الريف الشرقي” وفقاً لتعبيره.

(76)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,