رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن تتحدث عن زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي وتكشف ماذا طلب منها خلال لقائها به

خاص| المراسل نت:

كشف قيادي بجماعة أنصار الله الحوثيين عن لقاء جرى بين زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي التي تزور صنعاء حالياً في إطار جهود أوروبية للدفع بالعملية السياسية التفاوضية وإنهاء الأزمة اليمنية.

وضمن زيارتها لصنعاء عقدت أنتونيا كالفو رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، يوم الجمعة، لقاءين منفصلين مع أعضاء المكتب السياسي لأنصار الله وقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام.

وخلال اللقاءين جددت كالفو موقف الاتحاد الأوروبي الذي تضمنه البيان الصادر عنه مؤخراً الذي أكد أنه لا حل عسكري في اليمن وضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وأكدت كالفو دعم الاتحاد الأوروبي لمساعي المبعوث الأمم مارتن غريفيث وخطة العمل التي أعدها لإعادة الأطراف اليمنية لطاولة المفاوضات.

وشددت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد يدعم وحدة وسيادة اليمن ورفضه أي مشاريع لتقسيم اليمن لما لذلك من مخاطر على الأمن والسلم الدوليين.

من جانبه كشف أمين عام المكتب السياسي لجماعة أنصار الله فضل أبوطالب عن لقاء جمع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

وكتب أبو طالب منشوراً رصده المراسل نت في صفحته بموقع تويتر قال فيه ” سفيرة الاتحاد الأوربي في اليمن انتونيا كالفو بويرتا تحدثت خلال لقائنا معها اليوم عن لقائها بالسيد عبدالملك حيث قالت: لقد انذهلت من الصفات الشخصية للسيد عبدالملك ..لقد تمكنت من رؤية إخلاص قلبه”.

وبحسب أبو طالب قالت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي إن زعيم أنصار الله “لم يطلب مني سوى طلب واحد وهو قول الحقيقة”.

(1454)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,