سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية يكشف ما أحدثته الصواريخ اليمنية في الرياض

متابعات خاصة| المراسل نت:

أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية ميشيل سيرفوندو مساء الأحد حدوث أربعة انفجارات عنيفة في العاصمة السعودية الرياض وتصاعد أعمدة الدخان من الحي الدبلوماسي جراء صواريخ باليستية أطلقت من اليمن.

وقال سيرفوندو في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر “سمعت أربعة انفجارات في الرياض والآن يمكن رؤية بقع الدخان فوق الحي الدبلوماسي”.

وأضاف أن هناك احتمال بأن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت الصواريخ الباليستية لكنه لم يؤكد ذلك، فيما أعلنت ناطق التحالف أنه تم اعتراض صاروخين متجاهلاً بقية الصواريخ التي أطلقتها القوة الصاروخية اليمنية التابعة للجيش والحوثيين.

وكانت القوة الصاروخية اليمنية التابعة لقوات الجيش والحوثيين أعلنت، مساء الأحد، إطلاق دفعة صواريخ باليستية على مقر لوزارة الدفاع السعودية وعدد من الأهداف الملكية،يعتقد أنها قصور للملك وولي عهده، في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح مصدر بالقوة الصاروخية أنه تم إطلاق دفعة من صواريخ بركان 2H الباليستية طويلة المدى، لم يحدد عددها، على مقر المعلومات التابع لوزارة الدفاع السعودية وعدة أهداف ملكية دون أن يذكر بالضبط ما هي تلك الأهداف، بالعاصمة الرياض.

وأكد المصدر أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة عالية ولم تتمكن الدفاعات الجوية السعودية من اعتراض أي منها.

الدفاعات السعودية أقرت ضمنياً بفشلها في اعتراض الصواريخ عندما أعلنت أنها اعترضت صاروخاً واحداً في سماء الرياض وبعد ذلك عدلت الخبر وقالت صاروخين، متجاهلة الصواريخ الأخرى.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان إنهم سمعوا ستة انفجارات على الأقل وشاهدوا ومضات في سماء العاصمة السعودية الرياض كما ظهرت سحب دخان فوق المدينة.

(1439)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,