بن زايد يستقبل هادي بعد قطعية طويلة: محاولة إماراتية لتثبيت وجودها جنوب اليمن

متابعات خاصة| المراسل نت:

استقبل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يوم الثلاثاء الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي بعد قطيعة دامت أكثر من عام في ظل توتر العلاقات بين الطرفين.

ونشرت كل من وكالة الأنباء الإماراتية والموقع الرسمي لحكومة هادي خبرين رصدهما المراسل نت تناولا اللقاء الذي جرى بين ولي عهد أبوظبي وهادي يوضحان أن الطرفين تبادلا المجاملات البروتوكولية وبحثا ” سبل تعزيز العلاقات الأخوية والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية”.

ولم تتطرق الوكالة الإماراتية وموقع حكومة هادي عن التفاصيل المتعلقة بالهدف الرئيسي من اللقاء في ظل الخلافات الحادة بينهما، لكن سياسي يمني رأى في حديث لـ المراسل نت أن وضع الإمارات في جنوب اليمن تأثر سلباً بالخلافات مع هادي وأن أبوظبي سعت للتقارب مع هادي لوقف تدهور وضعها في محافظات اليمن الجنوبية التي شهدت تصاعداً ملحوظاً للتظاهرات التي تطالب بخروجها من عدن ووصف تواجد قواتها بالاحتلال.

وأضف أن زيارة هادي للإمارات تأتي في إطار هدف واسع تريد السعودية تحقيقه من خلال إقناع الإمارات بالتقارب مع هادي ومنح الأخير دوراً أكبر بعدما تراجع نفوذه لصالح حلفاء الإمارات مقابل فصله عن حزب الإصلاح (اخوان اليمن) الذي تتفق كل من السعودية والإمارات على ضرورة إقصائه من المشهد.

(75)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,