اليمن يتصدر المشهد العربي والإسلامي: مسيرات مليونية في صنعاء وعدة محافظات في يوم القدس العالمي (صور)

خاص| المراسل نت:

انفرد اليمنيون بأكبر حضور على مستوى العالم بخروجهم بالملايين اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات لأحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان في كل عام والذي تزامن خلال أربعة أعوام مع الحرب على اليمن ويتزامن هذا العام مع ظهور ملامح صفقة القرن برعاية الولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة من بعض الأنظمة العربية على رأسها السعودي والإماراتي.

ففي العاصمة صنعاء خرج مئات الآلاف من اليمنيين إلى شارع الستين بمشاركة نسائية لافتة لإحياء يوم القدس العالمي رافعين علماً ضخماً لفلسطين ورفعوا لافتات كتبت عليها عبارات تؤكد أن القدس عاصمة أبدية لفلسطين مرددين هتافات تؤيد المقاومة ضد إسرائيل وتندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وصفقة القرن التي قالوا إنها تسعى لتصفية القضية الفلسطينية وتهويد القدس.

كما خرج مئات الآلاف من اليمنيين في مسيرات مماثلة في كل من مراكز ومدن محافظات الحديدة وصعدة وذمار وتعز والجوف والمحويت وحجة وفي عدة مديريات أخرى بمحافظات عمران وإب وريمة وغيرها.

كما شهدت مدن فلسطين وعدد من العواصم العربية والإسلامية والعالمية مسيرات لإحياء يوم القدس العالمي لكن وبحسب الصور التي حصل عليها المراسل نت فإن اليمن تصدرت مشهد القدس على نحو يسبق الكثير من تلك العواصم بنسبة كبيرة من حيث أعداد المشاركين وأعداد المدن والمحافظات التي أحيت هذا اليوم.

اضغط على أي صورة لرؤيتها بالحجم الكامل أو لتنزيلها إلى جهازك:

صنعاء:

الحديدة:

صعدة:

ذمار:

حجة:

المحويت:

تعز:

(234)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,,,,,,,,,