مقتل قائد لواء الحزم في عسير واعتراف سعودي بفشل اعتراض باليستي استهدف ارامكو في جيزان

متابعات خاصة| المراسل نت:

تواصل المعارك العنيفة في الحدود اليمنية السعودية اليوم الاثنين وشهدت مقتل قائد عسكري رفيع موال للتحالف السعودي بالتزامن مع إطلاق صاروخ باليستي على شركة أرامكو أقرت الدفاعات الجوية السعودية بشكل ضمني بفشلها في اعتراضه.

وأعلن مصدر عسكري تابع لصنعاء أن قوات الجيش والحوثيين أفشلت هجوماً واسعاً للمسلحين الموالين للتحالف على جبل شعير قبالة منفذ علب المؤدي إلى عسير.

وأضاف المصدر أن الهجوم الفاشل أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من أتباع التحالف رغم الدعم الجوي الذي رافق الهجوم بـ17 غارة.

وأشار المصدر إلى أن بين القتلى اللواء هادي ناجي فارس الحزمي قائد لواء الحزم، فيما أعلن الإعلام السعودي مقتل جندي سعودي يدعى خالد أحمد محرق الزيلعي وإصابة اثنين آخرين هما احمد صالح العمري وعبدالمجيد شجاع ابو رقيعة الخمشي.

من جانبها أعلنت القوة الصاروخية اليمنية إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى من طراز بدر1 على خزانات توزيع تابعة لشركة أرامكو في منطقة جيزان، ومع تأكيد سكان المنطقة سماع دوي انفجار سارعت وسائل الإعلام السعودية للإعلان عن نجاح الدفاعات السعودية باعتراض صاروخ باليستي على جيزان، معتقدة أن التحالف لن يغير عادته الروتينية بزعم اعتراض الصواريخ لتتفاجأ تلك الوسائل ببيان قيادة التحالف، الذي اطلع عليه المراسل نت، والذي لم يزعم هذه المرة اعتراض الصاروخ وقال إنه سقط على منطقة صحراوية دون أي أضرار.

(542)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,