الكويت تدعو مجلس الأمن للإعراب عن قلقه: ارتفاع حصيلة المذبحة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والبيت الأبيض يحمل حماس المسؤولية

فلسطين المحتلة| المراسل نت:

ارتفع عدد ضحايا استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، إلى 55 قتيلاً وأكثر من 2700 جريح، فيما حمل البيت الأبيض حركة حماس مسؤولية سقوط الضحايا مستبقاً دعوة الكويت لعقد جلسة في مجلس الأمن وتوزيع بيان يدعو إلى التحقيق في أحداث غزة والتعبير عن قلق المجلس من التطورات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

وقال أشرف القدرة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي تلقاه المراسل نت إن عدد ضحايا نيران القوات الإسرائيلية ارتفع إلى ” 55 شهيد و 2771 إصابة” مشيراً إلى أن بين القتلى 6 أطفال دون الثامنة عشرة وطفلة أخرى.

وأضاف القدرة أن بين الجرحى 225 طفلاً و79 امرأة وأن عدد الجرحى بالنيران الحية 1359 جريحاً بينهم 54 حالتهم حرجة.

وأعلنت دولة الكويت أنها دعت مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة ووزعت بياناً لإقراره من قبل أعضاء المجلس وصفت أوساط فلسطينية مضامينه بأنها مخيبة للآمال كونه يدعو المجلس للإعراب عن قلقه من التطورات التي تشهدها فلسطين.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إنها دعت لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن وتقدمت بمشروع بيان صحفي يدعو الى اجراء تحقيق ‘مستقل وشفاف’ في الاحداث التي شهدها قطاع غزة اليوم الاثنين وسط اجراءات عنيفة اتخذتها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأضافت الوكالة أن البيان يتضمن “إعراب مجلس الأمن عن غضبه واسفه لمقتل المدنيين الفلسطينيين الذين يمارسون حقهم في الاحتجاج السلمي كما يدعو الى اجراء تحقيق مستقل وشفاف لضمان المساءلة ودعوات اخرى لاحترام القانون الانساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الانسان بما في ذلك فيما يتعلق بحماية المدنيين وحظر الاستخدام غير القانوني للقوة والقتل العمد وتعمد التسبب في معاناة كبيرة او اصابة خطيرة للجسم او الصحة”.

من جانبه حمل البيت الأبيض حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المسؤولية عن أحداث العنف الدامية في غزة اليوم الاثنين وقال إن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها.

ووفقا لوكالة رويترز قال مسؤول في البيت الأبيض، طلب عدم نشر اسمه، في بيان “لا يوجد تبرير للتهور واللامبالاة اللتين أبدتهما حماس بدعوتها الناس إلى الانخراط في العنف الذي يعرضهم لمخاطر مروعة. وكما قال وزير الخارجية فإن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها” بحسب قوله.

وخرج الفلسطينيون في قطاع غزة والمدن الفلسطينية بمسيرات مليونية إحياء للذكرى السبعين للنكبة  ضمن مسيرات العودة الكبرى التي تزامنت مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة.

(70)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,