نتنياهو: مع احترامي لدول أوروبا نحن نتواجد في القدس والرياض

متابعات خاصة| المراسل نت:

هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الدول الأوروبية التي رفضت المشاركة في افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة وتمسكت بالاتفاق النووي مع إيران، مستغلاً الفرصة للتأكيد على التطور الكبير لعلاقة إسرائيل بالسعودية.

وكتب نتنياهو في وقت متأخر من مساء الاحد عشية افتتاح السفارة الأمريكية، سلسلة تغريدات رصدها المراسل نت في صفحته الرسمية بموقع تويتر قال فيها إن “السلام يبنى على أساس الحقيقة والحقيقة تقول إن أورشليم (القدس المحتلة) كانت عاصمة الشعب اليهودي منذ آلاف السنين وعاصمة دولتنا منذ لحظة إقامتها بل ستبقى أورشليم عاصمة إسرائيل إلى الأبد وبموجب أي اتفاقية سلام تستطيعون تصورها” بحسب قوله.

وأثنى نتياهو على قرار الرئيس الأمريكي ترامب على ما وصفه “قراره الشجاع وشكراً على جعل التحالف الإسرائيلي الأمريكي أقوى من أي وقت مضى و قراره القاضي بمجابهة إيران بدلاً من مهادنتها”.

وانطلاقاً من تلك المقدمات هاجم نتياهو الدول الأوروبية واضعاً إسرائيل والسعودية في اتجاه واحد بقوله ” مع كل احترامي للذين يتربعون في العواصم الأوروبية، إننا نتواجد هنا في عواصم الشرق الأوسط – في أورشليم  (القدس المحتلة) والرياض وغيرها من الأماكن – بعد أن شهدنا تلك التبعيات المدمرة المترتبة عن الاتفاقية الإيرانية”.

(289)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,,