اشتباكات عنيفة بين قوات ألوية عسكرية تابعة لرؤوس التحالف في الضالع

الضالع| المراسل نت:

تشهد محافظة الضالع مواجهات عنيفة بين قوات متنافسة موالية للتحالف السعودي وسط تحشيد للمقاتلين من قبل طرفي المواجهات التي عجز محافظ المحافظة المعين من قبل هادي عن كبح جماحها.

وكشف مصدر لـ المراسل نت أن المواجهات بدأت بعد تعرض العميد عبدالكريم الصيادي قائد اللواء 30 (محسوب على الإمارات) لكمين بمنطقة حبيل السماعي بمديرية قعطبة وأدى لمقتل أربعة من مرافقيه، في واقعة وجهت أصابع الاتهام فيها للعميد عبده أحمد الحالمي قائد القوات الخاصة (محسوب على الإصلاح).

وعلى إثر ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في منطقة حبيل السماعي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة ما تزال مستمرة وأدت لمقتل وإصابة عدد كبير من عناصر الطرفين.

ووفقاً لمصادر إعلامية وجه محافظ محافظة الضالع علي مقبل صالح الموالي للتحالف كل من العميد الصيادي والعميد الحالمي بوقف إطلاق النار لكنه لم يلق أي تجاوب من الطرفين الذين واصلا المواجهات وسط تحذيرات من توسعها، في وقت بدأ سكان بالنزوح هرباً من نيران الاشتباكات.

وتأتي المواجهات بعد شهر من قيام قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات بمباغتة قوات هادي في محافظة الضالع بهجوم شامل أدى لطردها من المحافظة في خطوة وصفت بانقلاب إماراتي آخر على هادي وحكومته، كما تعد المواجهات في مديرية قعطبة امتداد للصراع الإماراتي مع حزب الإصلاح (اخوان اليمن) في تعز التي شهدت مواجهات عنيفة بين مسلحي الحزب وكتائب أبوالعباس المدعوم إماراتياً رغم انه مدرج في قوائم الإرهاب في كل من السعودية والإمارات.

(475)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,