رويترز: صواريخ اليمن تهوي بالبورصة السعودية لأدنى مستوياتها

وكالات| المراسل نت:

شهدت البورصة السعودية، يوم الأربعاء، تراجعاً هو الأكبر من نوعه خلال ثلاثة أسابيع بسبب التوتر الناتج عن قرار الرئيس الأمريكي الانسحاب من الاتفاق النووي وتعرض السعودية لقصف صاروخي من اليمن طال العاصمة الرياض .

وبحسب وكالة رويترز، أغلقت البورصة السعودية عند أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أسابيع اليوم الأربعاء، بينما سجلت معظم أسواق الأسهم الخليجية الأخرى أداء ضعيفا، حيث ضغطت توترات جيوسياسية على السوق.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.7 في المئة إلى 7878 نقطة مسجلا أدنى مستوى له منذ 15 أبريل نيسان. وتراجع السهمان القيادان مصرف الراجحي والبنك الأهلي التجاري 2.3 و2.2 بالمئة على الترتيب.

وانخفض سهم مجموعة سامبا المالية 2.8 في المئة، رغم تسجيل المجموعة زيادة 6 في المئة في صافي ربح الربع الأول من العام، متوافقة مع توقعات المحللين.

وأشارت رويترز إلى أن المؤشر كان قد ارتفع في أوائل التعاملات إلى 8034 نقطة، لكن المعنويات ساءت بفعل أنباء بأن الحوثيين في اليمن أطلقوا صواريخ باليستية على الرياض.

كما لفتت الوكالة إلى تأثير قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاقية النووية مع إيران، على البورصة السعودية، مشيرة إلى أن القرار مثل خطوة أذكت مخاوف من اتساع نطاق الصراع في اليمن ومناطق أخرى ساخنة في المنطقة.

 

(353)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,