نصر الله يكشف أسباب محدودية الهجوم الثلاثي على سوريا والعروض الخليجية لأمريكا

لبنان| المراسل نت:

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله أن الهجوم الثلاثي على سوريا فشل وأسفر عن نتائج عكسية أظهرت حجم وقوة ما وصفه “محور المقاومة”.

جاء ذلك في خطاب متلفز مساء اليوم الأحد رصده المراسل نت، أشار خلاله نصرالله إلى أن محدودية الهجوم الثلاثي على سوريا كان نتيجة نقاش بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاريه وقادة الدفاع الأمريكية. وأوضح أن مستشاري ترامب حذروه من أن أي هجوم واسع على سوريا قد يؤدي لصدام أمريكي مع روسيا وإيران وسوريا وحزب الله وأن أمريكا لا تريد ذلك خصوصاً أن قواعدها في سوريا ستكون عرضة للخطر.

وقال نصرالله إن ” محدودية العدوان على سوريا على الرغم التحريض الخليجي واللوبيات الصهيونية سببه الخوف من الذهاب الى مواجهة واسعة لا يمكن ان تنتهي وان تمر بسهولة وسوف تلهب المنطقة كلها، وهو بحد ذاته اعتراف عسكري امريكي بقوة محور المقاومة” بحسب قوله.

وأشاد نصرالله بنجاح الدفاعات السورية في اعتراض معظم الصواريخ التي استهدفت سوريا، مشيراً إلى أن خيبة الأمل التي عبر عنها الإسرائيليون وقيادات الجماعات والمعارضة السورية تؤكد فشل الهجوم الثلاثي.

وكشف نصرالله أن دولاً خليجية (السعودية وقطر) قدمت عروضاً بتقديم مبالغ مالية كبيرة جداً للأمريكيين لدفعهم لشن حرب واسعة على سوريا لقلب الموازين، مشيراً إلى أن المخاوف الأمريكية التي أوضحها مستشارو ترامب لرئيسهم هي التي منعت أمريكا من قبول العرض.

(223)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,