آلاف الفلسطينيين يتظاهرون في جمعة حرق العلم الإسرائيلي وإحراق صور ولي عهد السعودية (صور)

متابعات خاصة| المراسل نت:

خرج عشرات الآلاف من الفلسطينيين مجدداً في مسيرات ظهر اليوم الجمعة في استمرار لمسيرات العودة الكبرى تحت شعار “رفع علم فلسطين وإحراق العلم الإسرائيلي” التي ردت عليها قوات الاحتلال بالنيران وقنابل الغاز مخلفة مئات الجرحى والمصابين.

وانطلقت المسيرات إلى خط التماس الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة حيث قام المتظاهرون الفلسطينيون بإحراق العلم الإسرائيلي ورفع أعلام فلسطين بأحجام ضخمة بالإضافة لإحراق عدد كبير من الإطارات لحجب الرؤية عن القناصين الإسرائيليين.

وأفادت السلطات الصحية في قطاع غزة بسقوط أكثر من 360 جريحاً ومصاباً سقطوا جراء تعرضهم لإعيرة نارية وقنابل سامة ورصاص مطاطي.

وواصل الفلسطينيون إبداء غضبهم من المواقف التي أعلنها ولي عهد السعودية محمد بن سلمان مؤخراً والتي اعتبر فيها أن لليهود الحق في إقامة دولتهم وأن لدى بلاده مصالح كثيرة مع إسرائيل، وظهر ذلك الغضب في الصور التي حصل عليها المراسل نت وشهدت إحراق صور ولي عهد السعودية.

وقام المتظاهرون بوضع صورة ولي العهد السعودي إلى جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على العلم الإسرائيلي وقاموا بحرقه.

من جانبها، حيّت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية في الذكرى الـ42 ليوم الأرض الشعب الفلسطيني، مؤكّدة إصراره على “مقاومة العدو الغاصب ومواجهة الاستعمار الاستيطاني اليهودي”.

ووفقاً لموقع الميادين نت، دانت الأمانة العامة للمؤتمر في بيان لها اليوم الجمعة الصمت العربي والدولي “المشين والمشبوه على عدم تطبيق القرار 194 الذي يؤكّد حق عودة اللاجئين إلى ديارهم”، منددة “باستمرار وتوسّع الاستيطان الصهيوني واحتلال مدينة القدس”.

كما دانت الأمانة العامة الدور “المشبوه لبعض الأنظمة العربية، وموقف جامعة الدول العربية التي تعمل على تصفية القضية الفلسطينية”، مؤكّدة أن المقاومة المسلحة والانتفاضة هي “الخيار الوحيد لتحرير الأراضي العربية المحتلة وليس المفاوضات العبثية”.

ودعت القوى والأحزاب والهيئات والمؤسسات العربية والدولية إلى “إدانة ممارسات العدو الصهيوني وإدانة انتهاكاته اليومية ودعم صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني بالوسائل الممكنة كافة”.

(88)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,