زعيم أنصارالله عبد الملك الحوثي يكشف مسارات التصعيد من قبل التحالف في اليمن وخيارات المواجهة

خاص| المراسل نت:

قال زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي إن التحالف الذي تقوده السعودية يمضي نحو التصعيد العسكري في عدة مسارات، ملوحاً في الوقت ذاته بالعمليات الصاروخية وضربات الطائرات بدون طيار للرد على التصعيد.

وحدد الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين، اليوم الجمعة ورصدها المراسل نت، مسارين رئيسيين للتصعيد من قبل التحالف وهما الساحل الغربي لليمن والحدود اليمنية السعودية بالإضافة لبعض الجبهات الأخرى.

وقال الحوثي إن ما وصفه العدوان “العدوان يسعى إلى التصعيد في الساحل وفي الحدود” مشيراً  في الوقت ذاته إلى أن ” قوى العدوان محبطة من القدرة الصاروخية وتفعيل الطائرات المسيرة” بحسب قوله.

وأضاف الحوثي “قدراتنا العسكرية تتطور وعلى العدو أن يعي ذلك” وأنه ” كلما استمر العدوان فقدراتنا العسكرية سوف تكبر وتتطور وتتعاظم” معتبراً أن ” انتاج الطائرات المسيرة محلياً هو حق طبيعي لنا وسنعمل على تفعيلها بشكل كبير ونوعي” وفقاً لقوله.

ودعا الحوثي للتحرك وأخذ العبرة من الأوضاع في المناطق التي وصفها بالمحتلة مشيراً إلى “حالات الاغتصاب في المناطق المحتلة حصلت وتحصل بشكل مستمر وهذا ما تحدث به بعض أبناء هذه المحافظات”. وأضاف قائلاً “حالات اغتصاب وانتهاك أعراض في المحافظات المحتلة، ومن لم ينهض ويغضب لمواجهة ذلك فهو فاقد الكرامة والحرية وأصبح في عرف الشرع ديوثا”.

وأكد الحوثي أن ما وصفه “انتهاك العرض ليس سهلاً وليس بسيطاً” مضيفاً أن “معنى الاحتلال أن تخسر أرضك وعرضك وتستباح كرامتك”.

وجدد الحوثي دعوته للتحرك لمواجهة التحالف الذي يصفه بالاحتلال قائلاً ” إذا لم نتحرك لنحمي شرفنا وكرامتنا فنحن لا شيء” بحسب تعبيره.

 

(214)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,