بالوثائق: قائد لواء وقيادات أمنية يقدمون استقالتهم احتجاجاً على تعيين محافظ ومدير أمن لجزيرة سقطرى موالين للإمارات

خاص| المراسل نت:

قدم قائد عسكري رفيع وعدد من المسؤولين الأمنيين بجزيرة سقطرى استقالتهم بشكل جماعي إلى الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي عقب تعيينه محافظاً للجزيرة ومدير لأمن المحافظة من الموالين للإمارات التي تفرض سيطرتها على العسكرية على الجزيرة اليمنية.

وحصل المراسل نت على عدة وثائق صادرة يوم الخميس تضمنت استقالة العميد محمد علي الصوفي قائد اللواء الأول بحري وكذلك مذكرة استقالة عبدالله العجمي مدير عام الهجرة والجوازات بمحافظة سقطرى، بالإضافة لاستقالة عارف محمد سعد مدير عام شؤون الجريمة بالمحافظة.

كما أفادت مصادر إعلامية باستقالة معظم القيادات الأمنية بالمحافظة من مناصبهم احتجاجاً على التعيينات الجديدة.

وكان الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي،يوم الخميس، أصدر قرارات جمهورية بتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة جزيرة سقطرى، اعتبرتها مصادر نزولاً عند رغبة الإمارات فيما وصفها إعلاميون معارضون للإمارات بأنها “فضيحة”.

وقضت قرارات هادي، التي اطلع عليها المراسل نت،بتعيين رمزي احمد سعيد محروس محافظاً لمحافظة ارخبيل سقطرى.

كما قضت القرارات بتعيين صالح علي سعيد السقطري وكيلا للمحافظة وتعيين على احمد الرجدهي مدير للأمن بالمحافظة.

وجاءت قرارات هادي بالتزامن مع سماح الإمارات لحكومته بالعودة إلى عدن، وهي العودة التي وصفها نائب رئيس الحكومة بأنها بدون صلاحيات، فيما نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين حكوميين قولهم إن هادي رضخ للإملاءات الإمارات بتعيين مسؤولين مقربين منها في الجزيرة الواقعة تحت سيطرتها.

كما نشر نشطاء مقطع فيديو لمحافظ سقطرى الجديد وهو يقول إن “جزء لا يتجزأ من الامارات”. واعتبر النشطاء أن القرار يمثل فضيحة جديدة لما وصفوفها “الشرعية”.

 

(287)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,