تفاصيل انهيار قوات هادي في جبهة صرواح بعد انهيارها في نهم شرقي صنعاء

تقارير| المراسل نت:

تعيش قوات هادي والإصلاح الموالية للتحالف في محافظة مأرب بعد خسارتها معظم مواقعها في جبهة صرواح رغم التعتيم الإعلامي الذي تنتهجه للتغطية على تراجعها الكبير في وقت تحاول جاهدة استعادة ما خسرته.

مصدر ميداني في حديث لـ المراسل نت أكد أن قوات صنعاء نجحت اليوم الأربعاء بالتصدي لهجوم واسع لقوات هادي باتجاه سلسلة مرتفعات المطار أو ما يعرف (تبة المطار) الاستراتيجية.

وأضاف المصدر أن قوات هادي حاولت خلال الأيام الأربعة الماضية استعادة مواقعها دون جدوى وانكسر هجومها الأكبر اليوم وقتل وأصيب العشرات من عناصرها.

قوات هادي أعلنت قبل يومين أنها استقدمت تعزيزات كبيرة من جبهة بيحان إلى جبهة صرواح دون أن تشير لخسارتها الكبيرة التي تتجاهل الاعتراف بها فيما تركز على استعادة مواقعها.

وكان مصدر عسكري بقوات هادي في مأرب كشف لـ المراسل نت، يوم الأحد الماضي، أن جنودهم اضطروا للانسحاب من جبهة تبة المطار (سلسلة جبلية استراتيجية) في صرواح، محملاً التحالف المسؤولية لتأخره في تقديم الدعم الجوي لصد هجوم واسع للحوثيين.

وأضاف المصدر، طالباً عدم الكشف عن هويته، أن مقاتلي الحوثيين شنوا هجوماً واسعاً على تبة المطار وأن التحالف تجاهل النداءات من قبل من وصفه “الجيش الوطني” بإرسال الطيران لمساندتهم في صد الهجوم الحوثي الأمر الذي أجبرهم على الانسحاب من مواقعهم إلى منطقة الطلعة الحمراء.

واتهم المصدر قيادة التحالف بتجاهل متطلبات المعركة من أسلحة وذخائر التي قال إنها باتت شحيحة جداً.

وكانت قوات صنعاء من الجيش والحوثيين فرضت سيطرتها الكاملة على سلسلة الجبال السود وعدة مواقع في وادي الضيق بمديرية صرواح.

وإلى جانب سيطرتها على معظم جبهة نهم شرقي صنعاء فإن قوات صنعاء بسيطرتها على معظم جبهة صرواح تكون قد وضعت نفسها في موقع متقدم وآمن في الجبهات الشرقية خصوصاً المتعلقة بإبعاد أي خطر باتجاه العاصمة صنعاء بعد ثلاث سنوات من محاولات التحالف اقتحامها.

وتكبدت قوات هادي والإصلاح في صرواح عشرات القتلى والجرحى بينهم عدد كبير من القيادات الذين قتلوا وكان مقتلهم أحد مؤشرات حجم ما خسرته قوات هادي في صرواح.

وحصل المراسل نت على أسماء 13 من القيادات البارزة والقيادات الميدانية من قوات هادي والإصلاح الذين قتلوا في صرواح وهم:

القيادي  حمود محمد حسن الجعمي -القيادي هادي سعيد احمد طعيمان – القيادي  صالح عبدالله البرام-خالد عبدالواسع احمد-ياسر خالد العبر-عبدالرب محسن محمد جحزه-محمد محسن محمد جحزه-بشار سعيد محمد جحزه- مصعب مبخوت محمد جحزه- نجيب عبدالله شعفل اليدومي-محمد صادق العمري-حمود محمد عوض دحه المرادي-محمد ناجي درهم الضما.

كما أوردت وسائل إعلام موالية للتحالف أسماء عدد من قيادات قوات الجيش والحوثيين قالت إنهم قتلوا في صرواح وهم:

القيادي محمد حسن شقمان الشريف –النقيب محمد عبده الراشدي-احمد علي الكبسي -زياد علي الزايدي-احسن محمد ابو ست-عاصم امين ابو ست-عبدالملك محمد المؤيد.

(465)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,تقارير المراسل,عاجل

Tags: ,,,,