اليمن..التحالف يطرد الوزير الصيادي من عدن بعد دعوته للتظاهر لإعادة هادي المحتجز في الرياض

عدن| المراسل نت:

غادر وزير الدولية بحكومة اليمن الموالية للتحالف صلاح الصيادي اليوم الثلاثاء عدن بأمر من القوات الإماراتية عقب دعوته للتظاهر من أجل إعادة عبدربه منصور هادي وتحريره من الاحتجاز في العاصمة السعودية الرياض.

وقال سيمر النمري مراسل قناة الجزيرة في اليمن في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك “وزير الدولة صلاح الصيادي بعد تلقيه أوامر من التحالف بمغادرة عدن رداً على دعوته لليمنيين للخروج للتظاهر للمطالبة بعودة الرئيس: سأعود إليها رجل دولة أو فاتح”.

وكان الوزير الصيادي أكد يوم الأحد الماضي أن السعودية تحتجز عبدربه منصور هادي داعياً للتظاهر والاعتصام لإجبارها على السماح له بالعودة إلى اليمن، لتدخل الأزمة اليمنية منعطفاً جديداً في العلاقة بين “تحالف دعم وإعادة الشرعية” الذي بات نفسه التحالف الذي يمنع عودتها.

الصيادي قال في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك إن “كل اليمنيين مطالبين بالخروج والتظاهر والاعتصام .. من اجل عودة الرئيس هادي الى اليمن .. ما لم لقوا (وجهوا) ظهوركم لكوارث تاريخيه ولا تقولوا ( ااااح ) حتى لا يتألم التاريخ من ذلك”.

ودعا الصيادي للاقتداء برد الفعل في لبنان تجاه احتجاز رئيس الحكومة سعد الحريري وقال إن “لبنان استعادت رئيسها ببضعة ايّام .. ونحن أهل الحكمة والإيمان تائهين ثلاث سنوات .. اذا ضغطنا بعودة الرئيس هادي اضمن لكم شر هزيمة للمليشيات الايرانية في اليمن .. ما لم انتظروا اسوأ الخيارات”.

(255)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,