بالصور: الإمارات ترد على دعوات إعادة هادي إلى اليمن بطريقتها الخاصة في عدن

عدن| المراسل نت:

أعلنت الإمارات اليوم الاثنين تدشين “عام زايد” في عدن جنوبي اليمن بتوقيع عدة اتفاقيات مع القيادات الموالية لها وسط غياب ممثلين عن حكومة هادي الموالية للتحالف.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية قام جمعة المزروعي مسؤول الهلال الأحمر الإماراتي في عدن بتوقيع اتفاقيات لمشاريع في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع الخاضعة لسيطرة القوات الإماراتية وبحضور القيادي بالمجلس الجنوبي الانتقالي شلال شايع.

من جانبه أكد مصدر بحكومة هادي الموالية للتحالف لـ المراسل نت أن الجانب الإماراتي لم يبلغ الحكومة بتلك المشاريع ولم تتم دعوتها لحضور تدشين فعالية إطلاق “عام زايد”.

ورفعت الإمارات لوحات إعلانية في شوارع عدن وضع عليها صورة رئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد وشعار “عام زايد”.

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم تأكيد الوزير بالحكومة اليمنية الموالية للتحالف صلاح الصيادي، أن السعودية تحتجز عبدربه منصور هادي داعياً للتظاهر والاعتصام لإجبارها على السماح له بالعودة إلى اليمن، لتدخل الأزمة اليمنية منعطفاً جديداً في العلاقة بين “تحالف دعم وإعادة الشرعية” الذي بات نفسه التحالف الذي يمنع عودتها.

الصيادي قال في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك إن “كل اليمنيين مطالبين بالخروج والتظاهر والاعتصام .. من اجل عودة الرئيس هادي الى اليمن .. ما لم لقوا (وجهوا) ظهوركم لكوارث تاريخيه ولا تقولوا ( ااااح ) حتى لا يتألم التاريخ من ذلك”.

ودعا الصيادي للاقتداء برد الفعل في لبنان تجاه احتجاز رئيس الحكومة سعد الحريري وقال إن “لبنان استعادت رئيسها ببضعة ايّام .. ونحن أهل الحكمة والإيمان تائهين ثلاث سنوات .. اذا ضغطنا بعودة الرئيس هادي اضمن لكم شر هزيمة للمليشيات الايرانية في اليمن .. ما لم انتظروا اسوأ الخيارات”.

(615)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,,