قيادات الإصلاح تصف السعودية بعدو اليمن الأول وتدعو للتكفير عن خطيئة “شكراً سلمان”

خاص| المراسل نت

شنت قيادات حزب الإصلاح الإخواني هجوماً عنيفاً على السعودية واصفة إياها بالعدو الأول لليمن داعية اليمنيين لاصطفاف بمواجهة “العدوان السعودي” بالتزامن مع دعوة وزير بحكومة هادي للتظاهر احتجاجاً على قيام الرياض باحتجاز هادي ومنعه من العودة إلى اليمن.

القيادية الاخوانية والحاصلة على جائزة نوبل توكل كرمان قالت مخاطبة اليمنيين ” السعودية تعتقل سلطتكم الشرعية وتعيد مغتربيكم وتحاصركم جواً وبحرا وبراً وتقصف مدنييكم وتمضي بعيدا في تجويعكم وافقاركم وترعى احتلال جزركم وسواحلكم، فهي بذلكم عدوكم الأول، فاصطفوا بوجه عدوانها البغيض فما ثمة خيار “.

وأضافت في منشورات رصدها المراسل نت في صفحتها الرسمية بموقع الفيسبوك أنه “في الوقت الذي تشتري فيه السعودية صمت العالم بمئات المليارات سنويا على تدميرها لليمن وحصارها له ، ومضيها في تفتيت كيانه وتجويع شعبه، تمضي في استراتيجية التجويع والإبادة الشاملة للشعب اليمني عبر اعادة المغتربين اليمنيين في المملكة بحجة اقتصادية واهية لن توفر لها نسبة تذكر من الأموال الباهظة التي تشتري بها صمت العالم عن جرائمها بحق اليمن واليمنيين”.

القيادي الإصلاح الآخر خالد الآنسي الذي يقيم في تركيا دعا من جانبه اليمنيين الذين رفعوا شعار “شكراً سلمان” أن يكفروا عن ذنبه بلعن الملك السعودي.

وقال الآنسي الذي كان مؤيداً للتحالف في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك ” قولوا لعنة الله عليك يا سلمان ضعف ما قلتم شكراً سلمان لتكفروا عن خطيئة شكركم له و هو من كان يجب عليه ان يشكركم على تسامحكم مع دولته على الرغم من كل الجرائم التي ارتكبتها في حقكم و حق اليمن”.

من جانب آخر، أكد الوزير بالحكومة اليمنية الموالية للتحالف صلاح الصيادي، أمس الأحد، أن السعودية تحتجز عبدربه منصور هادي داعياً للتظاهر والاعتصام لإجبارها على السماح له بالعودة إلى اليمن، لتدخل الأزمة اليمنية منعطفاً جديداً في العلاقة بين “تحالف دعم وإعادة الشرعية” الذي بات نفسه التحالف الذي يمنع عودتها.

الصيادي قال في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك إن “كل اليمنيين مطالبين بالخروج والتظاهر والاعتصام .. من اجل عودة الرئيس هادي الى اليمن .. ما لم لقوا (وجهوا) ظهوركم لكوارث تاريخيه ولا تقولوا ( ااااح ) حتى لا يتألم التاريخ من ذلك”.

 

ودعا الصيادي للاقتداء برد الفعل في لبنان تجاه احتجاز رئيس الحكومة سعد الحريري وقال إن “لبنان استعادت رئيسها ببضعة ايّام .. ونحن أهل الحكمة والإيمان تائهين ثلاث سنوات .. اذا ضغطنا بعودة الرئيس هادي اضمن لكم شر هزيمة للمليشيات الايرانية في اليمن .. ما لم انتظروا اسوأ الخيارات”.

(1115)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,